اعلان

القصة وراء اليوم العالمي للمرحاض.. إليك التفاصيل

اليوم العالمي للمرحاض
اليوم العالمي للمرحاض

في مثل هذا اليوم التاسع عشر من شهر نوفمبر يحتفي العالم كله باليوم العالمي للمرحاض، حيث إنه يتم خلال هذا اليوم في هذا الوقت من كل عام إطلاق عدد من الحملات التي تساعد في تحفيز وحشد الجمهور في مختلف بلدان العالم، لأخذ كافة التدابير اللازمة حول قضايا الصحة العامة والصرف الصحي بشكل خاص.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' القصة وراء الاحتفال باليوم العالمي للمرحاض.

القصة وراء الاحتفال باليوم العالمي للمرحاض.

تم انطلاق الاحتفال بهذا اليوم من كل عام في عام 2001، تحت رعاية منظمة المراحيض العالمية، حيث كانت تهدف المنظمة إلى نشر القضايا التي تتعلق بالصحة العامة والمراحيض بشكل خاص في جميع أنحاء العالم.

وفي عام 2003 تم الاعتراف باليوم العالمي للمرحاض بشكل رسمي من قبل الأمم المتحدة.

والهدف الأساسي لتخصيص هذا اليوم في هذا الوقت من العام هو تركيز الضوء على جميع القضايا التي تخص المراحيض بشكل عام في حياة كل فرد، لاسيما وأنه توجد الكثير من المشاكل التي تتعلق بهذا الأمر في كثير من الدول النامية وهم الفئة الأكثر المحرومة من المراحيض بشكل كامل.

اليوم العالمي للمرحاض

ويرجع الهدف من تخصيص يوم عالمي للمراحيض إلى نشر الوعي لكل ما يتعلق بخدمات الصرف الصحي، والتي لها أهمية كبيرة وعلاقة قوية بالتنمية المستدامة، فضلا عن ارتباطها الوثيق بمسألة الكرامة الإنسانية.

وفي وقت سابق أظهرت عدد من الإحصائات الحديثة، أنه يموت 8000 طفل كل عام بسبب أنواع مختلفة من الأمراض المعدية مثل الإسهال، والذي يتسبب في انتشار هذه الأمراض هو وجود أعداد قليلة جدا من المرافق الصحية في الدول النامية، الأمر الذي دفع إلى الإعتراف باليوم العالمي للمرحاض في التاسع عشر من شهر نوفمبر من كل عام.اليوم العالمي للمرحاض

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً