اعلان

فوائد مذهلة للاستحمام بخل التفاح

خل التفاح
خل التفاح
كتب : منة حسين

لا يعلم الكثيرون عن فوائد خل التفاح للاستحمام، على نقيض فوائده لصحة الجسم وعلى الرغم من رائحة الخل غير محببة للكثير من البشر، إلا أن الفوائد التي يمكن الحصول عليها فور الاستحمام بخل التفاح، قد تشتت انتباهنا عن الرائحة غير المميزة له.

ومن خلال هذا التقرير يستعرض 'أهل مصر'، فوائد الاستحمام بخل التفاح وطرق استخدامه من خلال الاستحمام، ويتطلب الأمر فقط ملء حوض الاستحمام بالمياه الساخنة أو الدافئة وفقا للرغبة الشخصية، قبل إضافة كوب واحد أو اثنين من خل التفاح لهذا المغطس الصحي في تلك الحالة.

خطوات استخدام خل التفاح في الاستحمام

وضع خل التفاح في الماء بعد ملئ حوض الاستحمام ، وينضح بالبقاء داخل الحوض لنحو 20 أو 30 دقيقة، مع القيام بتنظيف الوجه في تلك الأثناء بواسطة منشفة، في ظل ترك الشعر ليحصل هو الآخر على بعض من فوائد الاستحمام بـ خل التفاح.

فوائد استخدام خل التفاح في الاستحمام

1- يعمل خل التفاح على مواجهة البكتيريا بالجسم وتتنوع الفوائد المكتسبة عند الاستحمام به، بما يساهم في تقليل الالتهابات من ناحية، وفي علاج شتى أنواع العدوى الجلدية من الناحية الأخرى.

2- يعالج من خلال الاستحمام بخل التفاح الالتهاب والتورم الناتج عن حروق الشمس والإكزيما.

3- يعمل على تغذية الجلد بالصورة المطلوبة، نظرا لاحتوائه على كم من الفيتامينات المفيدة، مثل فيتامين سي وبي، لذا يصبح الجلد أكثر نعومة وإشراقا ورطوبة، تماما مثلما يصبح الشعر أفضل بمرور الوقت، وخاصة مع التخلص من القشرة عبر خل التفاح.

4- يحسن من رائحة الجسم إذ يعمل الخل على قتل أنواع البكتيريا المتسببة في رائحة الجسم الكريهة.

5- يحسن الوضع الصحي لدى المفاصل ومشكلات العظام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني