المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طرق الوقاية من عض الكلب وخطوات العلاج

أهل مصر
عضة الكلاب
عضة الكلاب

تنتشر كلاب الشوارع في بعض الأحياء وأصيب الكثيرون بعضات منها، ما يجعل الكثيرون يتساءلون هل الكلاب مصابة بداء السعار أم لا، مع بحث مستمر عن طرق الوقاية من عضة الكلب وخطوات العلاج ، ونعرض لكم خلال السطور القادمة علاج عضة الكلاب كما ذكره موقع " mayo clinc"

طرق الوقاية من عضة الكلب وخطوات العلاج

لا يوجد علاج فعَّال في حال التشخيص بعدوى داء الكلب، وعلى الرغم من نجاة عدد قليل ممن أصيب به، فإن داء الكلب يظل من الأمراض المميتة عادةً، ولهذا السبب إذا كنتَ تعتقد أنك تعرضَّت للإصابة به، يجب عليك الحصول على مجموعة متلاحقةٍ من اللقاحات لمنع ترسُّخ العدوى.

علاج الأشخاص الذين تعرضوا للعض من حيوانات مصابة بداء الكلب، إن عضَّك حيوان ما معروف أنه مصاب بداء الكلب، فستتلقَّى مجموعة من الحقن لمنع انتقال العدوى الفيروسية إليك. إن لم يُعثَر على الحيوان، فرُبما من الأسلم افتراض أنَّ لديه داء الكلب. لكن هذا يعتمد على عدة عوامل، مثل نوع الحيوان، والموقف الذي حدثت فيه العضة.

حقنة سريعة المفعول (الجلوبيولين المناعي لداء الكلب) لمنع إصابتك بالعدوى الفيروسية. يُعطَى جزء من هذه الحقن بالقرب من موضع عضة الحيوان إن أمكن، وفي أقرب وقت ممكن بعد العضة.

سلسلة من لقاحات داء الكلب لمساعدة جسمك على التعرُّف على فيروس داء الكلب ومكافحته. تُحقَن لقاحات داء الكلب في الذراع. تتلقَّى أربع حقن على مدار 14 يومًا.

طرق الوقاية من عضة الكلاب

1-التأكد دائماً من صحة الكلب، لا تترك طفلًا صغيرًا وكلبًا بمفردهما إذا كان كلب العائلة.

2- اللعب مع الكلاب بطرق عدوانية يؤدي إلى العض.

3-دع الكلب يشمك أنت أو طفلك قبل الملاعبة .

4-علم طفلك أن يتحرك بهدوء وببطء حول الكلاب.

5-علم طفلك أن يطلب الإذن من صاحب الكلب قبل مداعبة أي كلب.

اعلان