اعلان

"اختراع يا كوتش".. تعرف على أشهر إفيهات غسان مطر في ذكرى ميلاده

غسان مطر
غسان مطر

يحل اليوم الثامن من شهر ديسمبر ذكرى ميلاد الفنان الكبير غسان مطر، الذي استطاع بصوته الجهوري وملامحه الحادة المميزة، أن يترك علامة كبيرة في جميع أدوار الشر التي شارك فيها خلال أعمال الفنية، التي علقت في أذهان كثير من المصريين وكذلك أبناء الوطن العربي، حتى صارت بعض كلاماته في أعماله الفنية 'كومكيس' شهيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

ولد غسان مطر في مثل هذا اليوم ال 8 من شهر ديسمبر عام 1938 في مدينة يافا بدولة فلسطين، واسمه الحقيقي هو عرفات داوود حسن المطري.

عاش لفترة طويلة من عمره في مخيم البداوي الذي يقع في شمال لبنان وهناك عمل لفترة كبيرة، وشارك في عدد من الأعمال الفنية التي كانت تتحدث عن الكفاح الفلسطيني، ثم تولى منصب نائب رئيس اتحاد الفنانين العرب بعدما ذاع صيته في مصر والوطن العربي بأعماله الفنية المميزة.

شارك خلال مسيرته الفنية في العديد من الأعمال الإذاعية مثل عبد الودود عبر الحدود، وقلبي ليس في جيبي، وكذلك جسر الأوهام، وأمير الحب والحرب، وسيدة مجتمع، ومجنون ليلى.

وتم حصر الفنان الكبير في أدوار الشر حتى في الأفلام الكوميدي، فكان يبهر الجميع بصوته الجهوري ونظارته السوداء التي كان يرتديها.

وأصبحت كلماته المميزة في الأعمال الفنية التي شارك فيها من الأفيهات الدراجة بين جميع المصريين في كثير من المواقف.

غسان مطر

وخلال السطور التالية يبرز 'أهل مصر' أشهر إفيهات الراحل غسان مطر في ذكرى ميلاده.

أشهر إفيهات الفنان الراحل غسان مطر

'اختراع يا كوتش' قال الفنان الراحل هذه الجملة في أحد الإعلانات المصرية عن مواد غذائية والتي أصبحت ضمن 'الكوميسك' الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى وقتنا هذا.'اعمل الصح كانت هذه الجملة التي قالها للفنان الشاب أحمد مكي في فيلمه الشهير 'لا تراجع ولا استسلام'.

'باي باي يا كوتش' قال الفنان الراحل هذه الجملة أيضا في فيلم 'لا تراجع ولا استسلام'.

جتك نيلة أما هذه الجملة فقد قالها في فيلم 'أحلام الفتى الطائش' للفنان رامز جلال.

وجملتي 'هاشرب كأس مع إبليس' و 'مشاكس معاكس' في فيلم 'عوكل' للنجم محمد سعد.

ورحل عن عالمنا الفنان غسان مطر في ال 27 من شهر فبراير في عام 2015، وذلك بعد صراع مرير مع المرض الذي أودى بحياته، تاركا وراءه إرثا فنيا كبيرا خلد اسمه بأحرف من نور بين عمالقة الشر في السينما المصرية.

غسان مطر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل