بعد وفاة أيقونة هوليوود.. أبرز المعلومات عن بيتي وايت

 بيتي وايت
بيتي وايت

توفيت أمس النجمة الأمريكية، بيتي وايت، عن عمر ناهز الـ99 عاما، وذلك بعد مسيرة عطاء حافلة بعدد كبير من الأعمال التليفزيونية الخالدة، جعلتها واحدة من الشخصيات الترفيهية الهامة في الولايات المتحدة، ولعل أبرز أعمالها التلفزيونية هي 'الفتايات الذهبيات'، و'ماري تايلر مور شو'.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أبرز المعلومات عن الممثلة الأمريكية بيتي وايت، بعد وفاتها أمس، والتي لقبها الجمهور بـ'أيقونة هوليوود'.

أبرز المعلومات عن بيتي وايت

ولدت بيتي وايت، في يوم الـ12 من شهر يناير، عام 1922، في الولايات المتحدة، تحديدا في إلينوي، وكان والدها يعمل كمدير تنفيذي في إحدى شركات الإنارة، وكانت الإبنة الوحيدة له.

ودرست بيتي وايت، في مدرسة هوراس مان، ثم التحقت للدراسة في مدرسة بيفرلي الثانوية، وبعدها انضمت إلى الراديو للعمل في مجال الإعلانات التجارية، كما أنها لعبت عدد من الأدوار الصغيرة في بعض المسرحيات، وذلك بعد رفض شركات الأفلام لها.

تزوجت وايت، 3 مرات، أول مرة من ديك باركر، عام 1945، ثم قررت الانفصال عنه لتتزوج بعده من لين ألين، وعلى غرار الزواج الأول، انتهى الزواج الثاني بالطلاق عام 1949، ثم تزوجت للمرة الثالثة من الأعلامي ألن لودين، عام 1963.

 بيتي وايت

وظهرت بيتي وايت، لأول مرة على شاشة التليفزيون الأمريكي، وهي تغني إحدى أغنيات الأوبرا، وكان ذلك بعد ثلاثة أشهر من تخرجها عام 1939.

عملت بيتي وايت، في مجال الإعلانات التليفزيونية لسنوات طويلة، كما أنها أسست شركة إنتاج خاصة بها في عام 1952، وأنتجت من خلالها البرنامج التليفزيوني الشهير 'الحياة مع إليزابيث'، والذي تم عرضه في بداية من عام 1952 حتى عام 1955، وفي عام 2013، تم اختيارها كواحدة من أكثر المشاهير جاذبية في الولايات المتحدة، حيث كانت تبلغ من العمر وقتها 91 عاما.

 بيتي وايت

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً