اعلان
اعلان

وصفها الأطباء بالمعجزة.. استيقاظ مراهق من غيبوبة قبل لحظات من إيقاف أجهزة دعم الحياة

بروكلين بيكمان
بروكلين بيكمان

في وقت سابق أصيب المراهق بروكلين بيكمان الذي يبلغ من العمر 19 عام، بسكتة دماغية دخل على إثرها مستشفى الملكة إليزابيث في برمنجهام، ثم تم إجراء جراحة معقدة له لاستبدال صمام قلبه المعيب، والتي استغرقت 19 ساعة، ولكن بعد العملية دخل بيكمان في غيبوبة، حتى أخبر الأطباء والدته المنكوبة كيلي نورثال أنه لا يوجد أمل في إفاقته من هذه الغيبوبة، لذلك سيقوم الأطباء بسحب أجهزة دعم الحياة عنه، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

بروكلين بيكمان

ولكن بينما كان الأطباء يستعدون لسحب أجهزة الدعم، أكتشف أخصائي السكتة الدماغية أنه ما زال هناك نشاط دماغي، حيث قام بعمل المزيد من الفحوصات للمريض.

وقالت صديقة العائلة هايلي جين روبرتس، إن بروكلين استجاب لصوت والدته، الذي يشير بوضوح إلى نشاطه الدماغي وهو الأمر الذي وصفه الأطباء بـ المعجزة.

ولحسن الحظ أكتشف أخصائي السكتات الدماغية أنه ما زال هناك نشاط دماغي وطلب إجراء مزيد من الاختبارات له.

ولد بروكلين بيكمان والذي يلعب في نادي ميليدين لكرة القدم، بعيب خلقي في القلب، حتى أنه خضع أكثر من عملية جراحية في أول 36 ساعة من حياته.

بروكلين بيكمان

وبعد إجراء فحص طبي له العام الماضي، قال الأطباء إنه بحاجة إلى عملية جراحية آخرة لتركيب صمام ميكانيكي، ولكن ألغيت هذه الجراحة بسبب عدم توافر أسرة في العناية المركزة.

بروكلين بيكمان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً