اعلان

لم يكن على متنها أي شخص.. العثور على سفينة الأشباح الغامضة

سفينة الأشباح الغامضة
سفينة الأشباح الغامضة

غرقت سفينة أشباح مهجورة قبالة سواحل تايلاند بعد العثور عليها طافية في البحر ولم يكن على متنها أي طاقم، وتم رصد السفينة من قبل عمال منصة النفط في خليج تايلاند في يوم 6 يناير الماضي، حيث تم تجريدها من جميع وثائق الهوية، ويذكر أنه تم رصد الناقلة على بعد حوالي مائة ميل بحري من مصب سونجكلا لاك.

كما أن السفينة غرفت بسبب الأمواج الشديدة وهبوب رياح قوية، بينما كانت البحرية التايلاندية تحاول جرها إلى الشاطئ، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

وتحاول السلطات الأن وقف التسرب النفطي بعرض كيلو متر واحد والذي ينبعث من الحطام، حتى لا يضر بالبيئة، كما تم وضع عوامات لتحديد المنطقة التي غرقت فيها السفينة، وتم تنبيه الصيادين بتوخي الحذر أثناء الإبحار.

سفينة الأشباح الغامضة

وعثر عمال منصة النفط البحرية التابعة لشركة chevron، لأول مرة على السفينة التي يبلغ طولها 80 مترا في خليج تايلاند في يوم 6 يناير الماضي، وتلك السفينة كانت تحمل الأحرف الصينية التالية ' jin shui yuan 2'

وكانت هذه السفينة مجهولة المصدر، ولم يكن لديها أي طاقم أو بضائع أو حتى مستندات تعريفية، حيث تم رصدها على بعد حوالي مائة ميل بحري من مصب سونجكلا لاك.

وغرقت السفينة بسبب الأمواج الشديد والرياح العاتية بالقرب من منطقة سيشوان في مقاطعة ناخون سي ثمرات، أُثناء سبحها من قبل البحرية التايلاندية.

سفينة الأشباح الغامضة

ونسقت السلطات المحلية مع الإدارة البحرية لمنع تسرب النفط البالغ عرضه كيلو متر واحد من حطام السفينة.

وتم إصدار إخطار إلى مالك السفينة لإنقاذ السفينة خلال 15 يوما.

وقال الكابتن إتيبات جافين فوينج فوكول مالك السفينة، إنهم حاولوا إحضار السفينة إلى الشاطئ، لكنها غرقت أن أن يتمكنوا من الوصول إليها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز