المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تمثال شمع للملكة إليزابيث بدون شعر.. اعرف السبب

أهل مصر
تمثال الملكة إليزابيث
تمثال الملكة إليزابيث
اعلان

تتشابه بعض أشكال تماثيل الشمع مع نظيرتها في الحياة الواقعية، لدرجة أنه يتعين علينا أحيانا القيام بمهمة مزدوجة للتأكد من أنه ليس حقيقي، و متحف الشمع بانوبتيكوم الألماني لديه نسخة طبق الأصل من الملكة إليزابيث ولكن إذا نزعت قبعتها تجدها صلعاء وخالية من الشعر، بالطبع صاحبة الجلالة لديها شعر رأس في الحقيقة، لكن لسبب ما تم تصميم تمثالها بدون شعر.

تحدث الدكتورة سوزان فيربير، الشريك الإداري للمتحف في هامبورج، إلى صحيفة ديلي ميل وهي تمشط الشعر الذي خرج تحت القبعة في تمثال الملكة إليزابث الشمعي، وأوضحت أنهم نظرا لأنهم يستخدموا شعرا بشريا حقيقا لأعمال الشمع الخاصة بهم، وهو مكلف للغاية، فإن بعض الشخصيات التي لديها قبعات ليس لديها شعر كامل، حيث إنهم يقومون فقط بتثبيت كمية الشعر التي يمكن رؤيتها للزوار.

تمثال الملكة إليزابيث

وعندما سئلت عما إذا كانت تعتقد أنه من غير المحترم أن تظهر رأس الملكة بهذا الشكل، قالت سوزان إنه عمل شمعي وليس شخصا حقيقيا، يجب وضع هذا في الاعتبار.

وأضافت أنه إلى جانب ذلك يختلف موقع صاحبة الجلالة في ألمانيا عن التعامل مع العائلة المالكة في بريطانيا العظمى، حيث يتعين على الصحافة أن تكون أكثر حساسية في التعامل معهم.

يوجد في متحف بانوبتيكوم أكثر من 120 شخصية شمعية، بما في ذلك دونالد ترامب، والبابا بنديكتوس السادس عشر، والناشطة المناخية جريتا تونبريدج، والمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، وافتتحه الجد الأكبر للدكتور فيربير في عام 1879.

عاجل
عاجل
فرانكفورت الألماني يتوج ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه