اعلان

بمناسبة اقتراب عيد الحب.. فوائد مذهلة لأوراق الورد الطبيعي

أوراق الورد
أوراق الورد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الحب، وهو المناسبة الأهم خلال العام الذي ينتظرها العشاق في مختلف أنحاء العالم لتبادل الهدايا المميزة، ويعتبر باقة الورد الطبيعي من الهدايا المثالية في هذا اليوم، ولكن هل فكرت يوما كيف يمكن أن تستفيد من أوراق الورد من خلال أكثر من طريقة، لاسيما وأن أوراق الورد الطبيعي له العديد من الفوائد المذهلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد أوراق الورد الطبيعي.

فوائد أوراق الورد الطبيعي

تخفيف التوتر

يؤدي الإرهاق والتوتر إلى القلق والتوتر، مما يؤدي إلى الشعور بالغضب والعصبية يمكن أن يساعد بتلات الورد في تخفيف أعراض التوتر، من خلال نقع بتلات الورد في كمية متوسطة من الماء الساخن، ثم استنشاق الأبخرة المتصاعدة لمدة 7 دقائق.

قابض للمسام

يساعد ماء الورد في تقليل تهيج البشرة الحساسة، ويوازن البشرة الدهنية ويوحد لونها، بالإضافة إلى كونه قابض جيد للمسام، فهو أيضا منظف عميق للبشرة من الأوساخ والأتربة المتراكمة.

ويمكنك استخدام الورد للبشرة عن طريق نقع كمية من أوراق الورد في الماء لمدة ليلة كاملة في الثلاجة، ثم بعد ذلك يمكنك استخدامه عن طريق تمرير قطنة مبللة به على بشرتك النظيفة.

أوراق الورد

توريد الشفاه

الورد له تأثير مذهل على شفتيك، بالإضافة إلى أنه يمنح الشفاه لونا ورديا، حيث إنه يساعد على ترطيب الشفاه بشكل فائق.

ويمكنك استخدام الورد لتوريد الشفاه عن طريق تحضير عجينة بتلات الورد الطازجة، من خلال إضافة ملعقة من كريم الترطيب الخاص بك إلى بضع قطرات من السعل وملعقة من بتلات الورد، ثم وضع طبقة من المزيج على شفتيك لمدة 15 دقيقة.

خسارة الوزن الزائد

يعتقد أن بتلات الورد تحتوي على مكونات تعمل على تحسين التمثيل الغذائي وكذلك التخلص من السموم م الجسم، وبالتالي المساعد في إنقاص الوزن.

ولخسارة الوزن يمكنك تناول حفنة من بتلات الورد بشكل يومي مع كوب من الماء الفاتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم