اعلان
اعلان

فوائد تدوين مذكراتك قبل النوم

تدوين مذكراتك
تدوين مذكراتك

يمكن أن يكون تدوين المذكرات قبل النوم مفيدا لصحتك العقلية والنفسية، حيث تساعدك هذه العادة الإيجابية على معالجة جميع الأفكار والأحداث التي مررت بها خلال اليوم، مما يمنعك من الإفراط في التفكير في الأحداث السلبية منها، والتي تؤثر عليك بشكل سلبي وقد تجد بسببها صعوبة في النوم، لذلك ينصح جميع الخبراء النفسيين بضرورة تدوين المذكرات قبل النوم، لاسيما وأنها مفيدة أيضا في مساعدتك على تحديد مهام اليوم التالي، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' فوائد تدوين المذكرات قبل النوم.

فوائد تدوين مذكراتك قبل النوم

علاج القلق

من المعروف أن إخراج أحداث اليوم من أدمغتنا أسهل قولا من فعله، لذلك فإن إحدى فوائد تدوين اليوميات قبل النوم، هي أن هذه المذكرات في المكان المثالي للتنفيس عن مخاوفك، ويمكنك استخدامها للتعبير عما تريد.

تعزيز الصحة العقلية

هناك علاقة واضحة بين الصحة العقلية السيئة وقلة النوم، ومن بين فوائد تدوين المذكرات قبل النوم أنها تعزز صحتك العقلية وتساعدك على الاسترخاء أثناء النوم، ويمكن أن تساعدك الكتابة الحرة على التعبير عن مشاعرك وبناء احترامك لذاتك، وكذلك الخروج من دوامة التفكير قبل النوم.

تدوين مذكراتك

التخطيط لليوم التالي

من بين فوائد تدوين المذكرات قبل النوم هو أنها يمكن أن تهدئ مخاوفك بشأن المهام المستقبلية، وكذلك ترتيب أفكارك لليوم التالي.

التخلص من الأفكار السلبية

تدوين المذكرات قبل النوم يساعدك على التخلص من الأفكار السلبية التي من الممكن أن تؤثر عليك بسبب موقف سيئ حدث لك خلال اليوم، حيث يساعدك كتابة الإيجابي في هذا الموقف على تخفيف حدة تأثيره عليك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء