اعلان

7 نصائح للتخلص من الكسل خلال نهار رمضان

7 نصائح للتخلص من الكسل والخمول خلال نهار رمضان
7 نصائح للتخلص من الكسل والخمول خلال نهار رمضان

يعاني الكثيرون من الإرهاق والتعب والإحساس بالكسل، خلال ساعات الصيام، بسبب إرهاق الجسم وحاجته للسوائل، وهذا يجعل الشعور بالكسل والخمول هو السائد خلال نهار رمضان.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' طرقا بسيطة للتخلص من الكسل والخمول خلال نهار رمضان

1 - ممارسة الرياضة

للقضاء على الكسل والخمول في رمضان يحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل يومي، لكن إذا لم يتمكن من الذهاب لصالات ممارسة الرياضة، فيمكن المشي لمدة ساعتين يوميا .

2 - وجبة الإفطار

يجب البعد عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو المقلية لأنها تتسبب في شعورك بالكسل والخمول بشكل كبير لذالك يجب الحرص علي أن تكون وجبة الإفطار خفيفة

بعد تناولك لوجبة الافطارعليك وضع طبق كبير من الخضروات الورقية كالخس والجرجير أمامك وتناولة من وقت لآخر .

3 - وجبة السحور

عليك تناول الفواكه الغنية بالالياف كالبرتقال والتفاح بعد تناولك لوجبة السحور ويجب أن تكون وجبة السحور خفيفةوليست غنية بالدهون فيمكنك تناول طبق من السلطة الخضراء مع قطعة من الجبن قليلة الملح وخبز أو كوب من الزبادي .

4 - الأبتعاد عن تناول الحلويات

من الأفضل تناول الحلويات رمضان من حين لآخر على فترات متقطعة، لأنها تحتوي على السكر العالي الذي قد يسبب الخمول والكسل للجسم بشكل كبير .

5 -  تقسيم الوجبات

يجب عليك تقسيم وجبة الإفطار على مرتين أو ثلاثة حتى يتم الهضم الجيد للطعام، وضمان عدم تركيزه في شكل شحوم زائدة للجسم نتيجة ذالك شعورك بالكسل والخمول طوال اليوم .

6 - شرب الماء

يمكنك الحفاظ على طاقتك، من خلال تناول المياه يوميا في الفترة ما بين الإفطار والسحور حتي تسهل عملية الهضم وعدم شعورك بالكسل والخمول خلال نهار رمضان .

7- أخذ قسط كافي من النوم

لذالك يجب أخذ وقت كافي من النوم ولاينبغي إطلاقا التقليل من أهمية النوم لساعات كافية، الذي يلعب دوراً هام في تفجير طاقاتنا بشكل مستمر .

WhatsApp
Telegram