اعلان

نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن الزائد في رمضان

نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن الزائد  في رمضان
نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن الزائد في رمضان

يبحث الكثير من الفتيات خلال شهر رمضان الكريم، عن معرفة أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد، الناتج من السعرات الحرارية العالية الموجودة في الأطعمة المقلية، والحلويات التي تأثر على صحة الإنسان.

وفي السطور التالية تستعرض ' أهل مصر' أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد في رمضان.

1 - الأبتعاد عن الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية هي السبب الرئيسي في زيادة الوزن الزائد خلال شهر رمضان الكريم ، الانه تحتوي علي سعرات حرارية عالية جداً الضارة على صحة الإنسان هناك العديد من الخيارات الصحية بدلاً من الأطعمة المقلية مثال الفواكه والخضراوات من الخس والجرجير لتسهيل عملية الهضم.

2 -  تقليل السكر

السكر يلعب دور سلبي علي صحة الإنسان وهو من الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن الزائد خلال شهر رمضان لكثرة التناول من المشروبات والحلويات والبديل من ذالك أستخدم سكر جوز الهند، العسل النحل ، التمر المجفف.

3 - توزيع الوجبات

لذالك يجب التوزيع المتساوي للوجبات خلال شهر رمضان مثال تقسيم الوجبات الي ثلاثة أقسام، وهي: وجبة الإفطار، ووجبة خفيفة بعد الإفطار، ووجبة السحور .

4 - وجبة السحور

يجب بتناول وجبة سحور خفيفة تتضمن الخضروات، والكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة، والأرز، أو خبز الحبوب الكاملة، والأطعمة الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى ذلك يُفضّل الحفاظ على وجبة السحور بشكلٍ دائم خلال شهر رمضان حتي لا تشعر بالجوع والعطش خلال ساعات الصيام مما يؤدي إلى الإفراط في تناول وجبة الإفطار ونتيجة ذالك زيادة الوزن خلال شهر رمضان .

5 - شرب الماء

الماء دور إيجابي في عملية إنقاص الوزن الزائد في رمضان من المهمّ شربُ كميّةٍ كبيرةٍ من الماء قبل البدء تناول الطعام،وذلك للمساعدة على استعادة الماء الذي فقده الجسم خلال فترة الصيام ويفضل شرب فنجان من الشاي الأخضر أوالليمون بعد العشاء، وآخر بعد السحور، وهوما يُسهّل عمليّة الهضم، وإحراق السعرات الحرارية.

6 - ممارسة رياضة

ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان تساعد علي إنقاص الوزن الزائد خلال شهر رمضان وبدون ممارسة الرياضة، يكون الإنسان أيضاً أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والأمراض المختلفة علي صحة الإنسان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
انعقاد جلسات النواب بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.. الأحد المقبل