اعلان

لا خداع بعد اليوم.. علامات مميزة تكشف الكاذب

 علامات مميزة تكشف الكاذب
علامات مميزة تكشف الكاذب

تمكن علماء النفس، في الفترة الأخيرة من التوصل إلى سبع علامات تكشف لك أن الشخص الذي يجلس أمامك يكذب عليك ولا يقول الحقيقة، ومن خلال معرفة هذه العلامات المميز سيكون من السهل عليك معرفة حقيقة من حولك من الأشخاص، والتمييز بين الصادق منهم والكاذب، لا سميا وأننا محاطين بالكثير من الأشخاص المزيفين في حياتنا اليومية.

وقال دارين ستانتون، عالم النفس المعروف، في تصريحات صحفية، إن هناك عدد من العلامات المقلقة والتعبيرات الدقيقة التي يجب الانتباه لها إذا كنت ترغب في معرفة هل الشخص الذي أمامك يكذب أم يقول الحقيقة.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر علامات مميزة تكشف الكاذب، بحب عالم النفس دارين ستانتون.

علامات مميزة تكشف الكاذب

النظر

يمكن أن يطيل الكاذب النظر إلى الشخص الذي يتحدث معه بحسب دارين، وذلك بسبب أنه يحاول إقانه بشتى الطرق، وأضاف دارين أن في الطبيعي ينظر المرء للشخص الذي يتحدث إليه لمدة 5 ثوان، لكن الكاذب ينظر لمدة أطول.

الرمش

يزداد معدل الرمش عند الشخص الكاذب أثناء التكلم بحسب دارين، ويمكن أن يصل إلى 3 مرات في الدقيقة الواحدة.

 علامات مميزة تكشف الكاذب

الحاجز

يمل الأشخاص الذين يكذبون باستمرار إلى إنشاء حاجز جسدي ملموس بينهم وبين الشخص الذي يتحدثون إليه، وأشار دارين إلى أن هذا الحاجز يمكن أن يكون بأكثر من طريقة، مثل استخدام اليدين.

الهروب

يفضل بعض الأشخاص الهروب من إجابة الأسئلة الموجه لهم بدلا، وذلك من خلال الإجابة على سؤال مختلف تماما عن السؤال الذي طرح عليهم، وتعرف هذه الظاهرة بالهروب، وهذه الطريق يتبعها الكثير من السياسيين.

الصوت

عند الحديث مع شخص يكذب في كلامه ستلاحظ ارتفاع صوته عن المعدل الطبيعي وذلك بسبب التوتر الذي يسيطر عليه في أثناء الكذب وعدم قول الحقيقة.

التكرار

يحسب دارين فإن تكرار الكاذب لنفس كلامه عند التحدث معه، من أهم علامات كشف كذبه، حيث إنه يهرب من قول الحقيقة من خلال تكرار نفس الجملة أكثر من مرة.

لون الوجه

يمكن أن يتغير لون وجه الشخص الكاذب عند قول الأشياء غير الحقيقة، وذلك بسبب زيادة التوتر والشعور بالضغط، وهو الأمر الذي يؤدي إلى سحب الدم من الوجه، وبالتالي يتغير لونه ويزداد شحوبا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً