اعلان
اعلان

بعد مذبحة الدقهلية.. 5 نصائح تساعدك على التخلص من الاكتئاب

الاكتئاب
الاكتئاب

يعتبر الاكتئاب من أخطر الأمراض النفسية التي تقضي على حياة الإنسان، بعد واقعة سيدة الدقهلية التي هزت قلوب الشعب المصرى تلك المرأة التى تحملت معاناة ابنها مع مرض التوحد أكثر من سنة مما دفعها الي الإنتحار بعد إصابتها بمرض الاكتئاب ما بعد الولادة ونقدم لكم نصائح هامة للتخلص من مرض الاكتئاب.

وفي السطور التالية تستعرض ' أهل مصر ' 5 نصائح للتخلص من مرض الاكتئاب

1 - مشاركة الآخرين

لتخلص من أعراض الاكتئاب يجب عليك الحرص على مشاركة الأجتماعية فى مختلف الأنشطة هذا المشاركة الإيجابية تساعد على التخلص من الأفكار السلبية التي يشعر بها الإنسان كما أنها تساعده على التخلص من العزلة والوحدة التي تعد من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بالاكتئاب.

2 - ممارسة التمرينات الرياضة

يعتبر ممارسة التمرينات الرياضية من أهم الأشياء والطرق العلاجية التي تعمل على التخلص من الشعور بالاكتئاب، لأنها تعمل على إفراز مادة كيميائية وهي الأندورفين، والتي تتسبب في تحسين الحالة المزاجية.

3 - تناول وجبات صحية

يجب تناول الوجبات الصحية والبعد عن الأكلات السريعة والحرص على تناول الطعام الصحي يساعد على التقليل من حدة الاكتئاب، ولهذا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3، مثل التونة والسلمون، فهي من أبرز مضادات الاكتئاب والتي تساعد في التخلص من الحالة السيئة.

4 - البعد عن الأفكار السلبية

يجب عليك التفكير بكل ما يثير السعادة في نفسه والمواجهة الأفكار السلبية التي تثير في نفسه الضيق والاكتئاب، لذلك يجب التفكير الدائم بالأفكار الإيجابية.

5 - تنظيم نومك

يعتبر اضطرابات النوم من الأهم الأسباب مرض الاكتئاب لذلك يجب الحصول على 8 ساعات من النوم و الحصول على القدر المناسب من النوم وبالتالي الشعور بالتوازن والنشاط وتحسين الحالة المزاجية ومحاربة على مرض الاكتئاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً