اعلان

لتوفير الكهرباء.. نصائح لتبريد المنزل بدون تكييف

نصائح لتبريد المنزل بدون تكييف
نصائح لتبريد المنزل بدون تكييف

تشهد البلاد موجة حر شديدة خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن وسائل سهلة وبسيطة لتبريد المنزل وتخفيف درجات الحرارة الحارقة، بدلا من استخدام التكييف الذي يؤدي إلى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية بشكل ملحوظ، وبالفعل هناك وسائل بسيطة ويمكن تنفيذها في المنزل بكل سهولة للحفاظ على منزلك باردا لأطول فترة ممكنة، مثل حجب الحرارة بالستائر، وفتح النوافذ في المساء، وعدد من النصائح الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لتبريد المنزل بدون تكيف، لتوفير الكهرباء.

نصائح لتبريد المنزل بدون تكييف

حجب الحرارة بالستائر

من الطبيعي أن تختبئ من أشعة الشمس عندما تكون هناك موجة حارة، ولهذا من الجيد إغلاق الستائر، حيث تعمل الستائر على التعتيم بشكل أفضل لأنها تمنع دخول الشمس، ومع ذلك تشير التقارير إلى أن الستائر ذات الألوان المحايدة مع دعائم بلاستييكية بيضاء هي الأفضل لعمس ضوء الشمس بعيدا.

فتح النوافذ في المساء

اترك الحرارة في منزلك عن طريق فتح النوافذ في المساء، حيث أن تركها مفتوحة طوال الليل يسمح بتدفق الهواء الخارجي البارد إلى الداخل، فقط لا تن إغلاق النوافذ قبل أن تبدأ الحرارة في الارتفاع مرة أخرى.

استخدام ملاءات السرير القطنية

لا تدع الحرارة تمنعك من الحصول على نوم جيد خلال الليل خلال أشهر الصيف، فقط عليك التأكد من استبدال ملاءات السرير الحالية بأخرى قطنية، حيث إن هذه الألياف الطبيعية هي الأكثر تنفسا، وهو الأمر الذي يساعدك على البقاء هادئا أثناء النوم.

عمل مكيف هواء يدوي

يمكنك عمل مكيف هواء يدوي عن طريق ملء وعاء من الثلج ثم وضعه أمام المروحة، وعندما يذوب الثلج ستلتقط المروحة جزيئات الماء البارد وتنفخها في جميع أنحاء الغرفة وهو الأمر الذي يساعد على تبريدها.

شرب المزيد من الماء

يساعد شرب الماء على تنظيم درجة حرارة جسمك ويحافظ على رطوبتك، ويمكن أن يساعد شرب المشروبات الباردة أيضا في الحفاظ على برودة جسمك عندما لا يكون منزلك كذلك.

خذ حمامًا باردًا

عندما يفشل كل شيء آخر، فإن أخذ حمام بارد هو الطريقة الأسرع والأكثر ضمانا للتبريد في الحرارة، حتى لو استمر بضع ثوان فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد زيادة شكاوى المواطنين.. الكهرباء تقترح على البترول خفض مدة التخفيف لساعة واحدة