المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد حادث فتاة المنصورة.. نصائح لتجنب تأثير الأخبار السلبية

أهل مصر
بعد واقعة فتاة المنصورة.. نصائح لتجنب تأثير الأخبار السلبية
بعد واقعة فتاة المنصورة.. نصائح لتجنب تأثير الأخبار السلبية

أثارت الواقعة التي حدث أول أمس في المنصورة، عندما قام شاب جامعي بقتل زميلته ذبحًا بالسكين، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن تأثيرها السلبي على جميع رواد تلك المواقع، وهو الأمر الذي دفع الكثير من الخبراء النفسيين بالحس على أهمية تجنب تأثير الأخبار السلبية، خاصة وأن حادثة فتاة المنصورة لم تكن الوحيدة خلال هذه الأيام، حيث وقعت الكثير من الأحداث التي تقشعر لها الأبدان، من قتل وانتحار وغيرها، وهو الأمر الذي أثر بشكل سلبي على نفوس الجميع.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح لتجنب تأثير الأخبار السلبية، بعد حادثة فتاة المنصورة.

نصائح لتجنب تأثير الأخبار السلبية

حدد وقت بعيدا عن هاتفك

إذا كانت هناك قصة مهمة حقا، فمن المحتمل أن تسمع عنها من صديقك، لذلك سيكون تدريب نفسك على أن تكون بدون هاتف سيقلل بمرور الوقت من القلق الذي تشعر به من عدم التحقق من الأخبار بانتظام، وقد يكون التخلص من السموم الرقمي هي الطريقة الحقيقة لتعلم العيش بدون هاتف.

تجنب الأخبار العاجلة

عادة يكون من الأفضل قراءة القصص بعد ساعات قليلة من نشرها، حيث إنه بحلول ذلك الوقت، ستكون التقارير أكثر استنارة، ومن المحتمل أن يتم التحقق من الحقائق، حيث تسمع لك قرائتها لاحقا في دورة الأخبار بالحصول على صورة أكمل للقصة والتي قد تكون تجربة أقل إشارة للقلق.

تجنب صفات الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي

في كثير من الأوقات يتم نشر أخبار كاذبة على الصفحات الخاصة بالأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي قد يثير حالة من القلق وسط جميع الرواد، لذلك من الأفضل إلغاء متابعة هذه الصفحات.

بعد واقعة فتاة المنصورة.. نصائح لتجنب تأثير الأخبار السلبية

ضع حدود زمنية

حدد وقتا لتصفح الأخبار وقرائتها والتزم به، من المثير للغاية أن تتحقق باستمرار من صفحات الأخبار وتجددها على مدار اليوم، ويجب أن تحكم وتقرر متى ستتفاعل مع الأخبار، لذلك إذا كانت هناك قصص تجدها مزعجة أو مقلقة أو مثيرة، فأنت تعلم أنك ستكون في أفضل حالة ذهنية لاستقبالها.

تعطيل إشعارا تطبيق الأخبار

قد يكون من السهل أن يكون لديك تطبيق أخبار على هاتفك، ولكن ليس إذا كان يغزو أفكارك ووقت، ويجب أن تكون حذرا من الأخبار التي تظهر في الإشعارات.