اعلان

السر في الكافيين.. نصائح لمقاومة النعاس أثناء العمل

مقاومة النعاس أثناء العمل
مقاومة النعاس أثناء العمل

إذا كنت قادرًا على البقاء في المنزل والاسترخاء طوال اليوم، فإن الشعور بالنعاس قليلا ليس مشكلة، لكن التعب في العمل يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، ومن الممكن أن يؤثر على راتبك الشهري، والمبشر في الأمر أنه يمكن أن يساعد اكتشاف السبب الكامن وراء النعاس أثناء النهار في العمل، في تحسين مستوى الطاقة لديك وتعزيز نشاطك، وهناك بعض النصائح أيضا التي تساعد في ذلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لمقاومة النعاس أثناء العمل والتي يكمن سرها في الكافيين.

نصائح لمقاومة النعاس أثناء العمل

جرعة من الكافيين

إذا كنت تشعر بالخمول في العمل، فقد تكون جرعة من الكافيين بمثابة دفعة الطاقة التي تحتاجها لإنجاز عملك، حيث إن الكافيين يزيد من نشاط الدماغ والجهاز العصبي، ويمكن أن يحسن من قدرتك على التفكير والأداء العقلي، ويساعد على محاربة النعاس، وأفضل المشروبات التي تحتوي على الكافيين في القهوة.

خذ قيلولة

في بعض الأحيان يكون الحصول على القليل من النوم هو الطريقة الوحيدة للتغلب على النعاس أثناء النهار، إذا كان عليك أن تغمض عينيك، خذ قيلولة سريعة في استراحة الغداء.

قم من على مكتبك

يمكن أن يؤدي الجلوس في مكان واحد لفترة طويلة إلى تفاقم النعاس أثناء النهار، ويؤدي التوقف بشكل دوري من العمل والمشي حولك إلى تدفق الدم، ويمكن أن يساعدك أيضا على البقاء مستيقظا ونشيط في عملك.

مقاومة النعاس أثناء العمل

استمع إلى موسيقى مبهجة

إذا كنت تشعر بالنعاس في العمل، فإن الاضطرار إلى أداء وظيفتك في صمت يمكن أن يكون عبئاُ، وقد تشعر كما لو أنك ستنام في أي لحظة، ولتوقظ عقلك استمع إلى الموسيقى.

تناول وجبة غداء خفيفة

إذا كنت تشعر بالنعاس المتكرر أثناء النهار، فإن تناول وجبة غداء ثقيلة قد قد يزيد الأمر سوءاً، لذلك يجب أن تبذل قصارى جهدك للابتعاد عن الوجبات الثقيلة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشويات، ومن الأفضل تناول جبة غداء خفيفة للحفاظ على طاقتك، بالإضافة إلى ضرورة تجنب المشروبات الغازية.

حافظ على إضاءة مساحة العمل الخاصة بك

إذا كنت محظوظا في العمل في مساحة بها نوافذ، يجب فتح المظلات والسماح بدخول بعض الضوء الطبيعية، حيث إنه يمكن أن يزيد ضوء الشمس في مكتبك من اليقظة والنشاط.

رش الماء البارد على وجهك

إذا كنت تكافح من أجل البقاء مستيقظا في العمل، فانتقل إلى الحمام ورش الماء البارد على وجهك، حيث يمكن لهذا الاختراق السريع والبسيط أن يعيد تنشيطك ويوفر لك الانتعاش الذي تشتد الحاجة إليه.

ابق مشغولا

يمكن أن يشتد النعاس أثناء النهار بسبب الكثير من فترات الراحة، اعتمادًا على طبيعة عملك، وقد تمر فترات تقل فيها مسؤولياتك، وبدون الكثير لتفعله، قد تبدأ في الشعور بالتعب أكثر، أسأل رئيسك على بعض المسؤوليات الخفيفة، أن أمكن تكون قادرًا على المساعدة في العمل الفائض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً