المشرف العام على التحرير داليا عماد

قبل نتيجة الثانوية العامة.. الحل الأنسب لاستقبالها بنفس راضية

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

كلما اقترب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، زاد خوف الطلاب وانتابهم شعور كبير بالتوتر والقلق، بسبب سيطرة فكرة أن مجموع الثانوية العامة هو وحده من يحدد مصير الجميع ومستقبلهم، وهذا ما يجعل الطلاب يبذلون كل ما في وسعهم للحصول على أعلى الدرجات لتحقيق حلمهم وحلم آبائهم في دخول الكلية المناسبة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح رغم أن راسخ في عقول الجميع منذ عقود طويلة، حيث إن نتيجة الثانوية ليست نهاية المطاف، ويمكن لأي طالب أن يحقق نجاحا كبيرا حتى لو لم يحالفه الحظ في نتيجة الثانوية العامة، وهذا الاعتقاد الخاطيء أيضًا هو السبب الرئيسي وراء مشاعر الخوف والقلق التي تسيطر على طلاب الثانوية العامة في هذه الفترة التي تسبق ظهور النتيجة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، قبل نتيجة الثانوية العامة، الحل الأنسب لاستقبالها بنفس راضية.

الحل الأنسب لاستقبال نتيجة الثانوية العامة بنفس راضية

النوم لعدد ساعات كافية

يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم خاصة خلال ساعات الليل في تقليل مشاعر الخوف والتوتر في الفترة التي تسبق ظهور النتيجة، يفضل ألا تقل عدد ساعات النوم في اليوم عن 8 ساعات.

الجلوس بمفردك لممارسة التخيل

يساعدك الجلوس بمفردك لفترة من الوقت وممارسة التخيل والتفكير في جميع الأشياء الإيجابية على الشعور بالراحة والهدوء، وتقليل المشاعر السلبية والخوف والقلق.

التمارين الرياضية

يفضل الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي في الفترة التي تسبق ظهور نتيجة الثانوية العامة، يمكنك الركض أو المشي لمدة 30 دقيقة يوميا في الصباح، حيث إن التمارين الرياضية تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وهو الأمر الذي يساعد في صفاء الذهن والتخلص من جميع المشاعر السلبية.

التنفس بعمق

التنفس بعمق لفترة من الوقت يساعدك في الشعور بالاطمئنان والراحة والتخلص من التوتر والقلق، فقط كل ما عليك أن تجلس في مكان هادئ وتتنفس بعمق مع التخلص من جميع الأفكار السلبية التي تسيطر عليك.

الاستماع للموسيقى

يساعدك الاستماع إلى الموسيقى الهادئ في الشعور بالراحة وتخفيف التوتر والقلق، ويفضل اختيار الأنواع الكلاسيكية أو المبهجة التي تبعث الطاقة والنشاط وتساعد على صفاء الذهن.

الاعتماد على أسلوب غذائي صحي

يمكن لنوعية الطعام أن تكون ذات تأثير فعال على نشاط عقلك، حيث تساعد الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن على تغذية العقل والتخلص من جميع الأفكار السلبية التي تسبب مشاعر الخوف والقلق.

شرب الماء

يساعد شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، في تنقية الجسم من جميع السموم العالقة فيه، وهو الأمر الذي يعزز عمل الدماغ ويؤثر على الصحة النفسية بشكل إيجابي، لذلك يجب شرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي.