وفاة هشام سليم.. شهر واحد يجمع ذكرى ميلاد الأب ورحيل الابن

أهل مصر
هشام سليم ووالده صالح سليم
هشام سليم ووالده صالح سليم

منذ أكثر من عشرة أيام، وتحديدًا يوم 11 من شهر سبتمبر الجاري، وثقت الصحف المصرية ذكرى الميلاد الـ 92 للأسطورة الكروية الأبرز ورئيس النادي الأهلي السابق، المايسترو صالح سليم، ولكن اليوم استيقظ الشعب المصري والعالم العربي على خبر وفاة نجله الفنان القدير هشام سليم بعد صراع مع مرض السرطان، وكأن القدر أراد أن يرحل الابن في نفس شهر ميلاد الأب، تاركين خلفهما رصيد كبير من الحب في قلوب الجميع.

هشام سليم ووالده صالح سليمهشام سليم ووالده صالح سليم

ومن المقرر تشيع جثمان الراحل هشام سليم اليوم من مسجد الشرطة في الشيخ زايد عقب صلاة العصر، وبعد لحظات من إعلان وفاته وتصدرها محرك البحث، سيطرت حالة كبيرة من الحزن على الشعب المصري بأكمله، خاصة جيل الثمنينات، وهي الفترة التي شهدت عدد من الأعمال الفنية للراحل هشام سليم، جعلته واحدًا من النجوم الأبرز والأهم.

لماذا لم يسير هشام سليم على خطى والده

كان يحلم هشام سليم في بداية حياته أن يصير لاعب كرة قدم مثل والده، لكن اهتمامه بالدراسة أثر على انتظامه في حضور تدريبات كرة القدم، لذا قرر التخلي عن الفكرة، وفي كثير من اللقاءات التليفزيونية كان يؤكد أن والده الراحل صالح سليم، أيقونة ولن يأتي أحد مثله.

دخول هشام سليم الفن

عند مشاركة هشام سليم في عدد من الأعمال الفنية وهو في سن صغيرة، هاجمه البعض وقالوا إنه دخل المجال بفضل علاقات والده صالح سليم بعدد كبير من نجوم الفن، لكن هشام سليم أثبت عكس ذلك من خلال النجاحات الكبيرة التي حققها منذ بداية مسيرته الفنية.

هشام سليم ووالده صالح سليمهشام سليم ووالده صالح سليم

هشام سليم ووالده صالح سليمهشام سليم ووالده صالح سليم

أبرز أعمال هشام سليم

ظهر هشام سليم لأول مرة في فيلم "إمبراطورية ميم" عام 1972، وعام 1975 قدم فيلم "أريد حلًا"، وعام 1976 فيلم "الابن الضال".

وشارك في بطولة عدد من الأفلام التي ما زالت عالقة في الأذهان حتى الآن، مثل فيلم "اسكندرية كمان وكمان"، وفيلم اللعب مع الشياطين"، وفيلم "الخادم"، فيلم "الجبلاوي"، وفيلم "الهجامة"، وفيلم "أرض الأحلام"، وفيلم "يا دنيا يا غرامي".

وقدم مسلسل "ليالي الحلمية"، و"الرايا البيضا"، و"مازال النيل يجري"، و"أماكن في القلب".

هشام سليم ووالده صالح سليمهشام سليم

مرض ووفاة هشام سليم

وفي الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من الأخبار التي كانت تؤكد إصابة هشام سليم بالسرطان، ولكن كان يخرج أحدهم ويكذب هذا الخبر، حتى تم التأكد من حقيقة إصابة هشام سليم بسرطان الرئة وأنه كان يخوض حرب شرسة مع المرض اللعين.

وفاة القنان هشام سليمهشام سليم

عاجل
عاجل
اليوم.. الأهلي يواجه طلائع الجيش ودياً