اعلان

بعد تصريحات ياسمين صبري.. فوائد وأضرار مشاهدة أفلام الرعب

أهل مصر
ياسمين صبري
ياسمين صبري

حلت الفنانة ياسمين صبري أمس ضيفة في برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع على فضائية "DMC" مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، وأشارت خلال اللقاء الذي شاهده عدد كبير من محبي النجمة في مصر والوطن العربي، إلى تفاصيل كثيرة عن حياتها الشخصية، ومن بين التفاصيل أنها ومنذ أن كانت طفلة صغيرة لا تستمتع بمشاهدة أفلام الرعب، على عكس الكثير من الأشخاص، فهي ترى أن هذه النوعية من الأفلام تسبب لها حالة نفسية سيئة، وبالإضافة إلى أفلام الرعب، اخذت ياسمين صبري أيضًا قرار بعدم متابعة أخبار الحوادث والأخبار السلبية المثارة على الساحة بشكل عام، وذلك حفاظًا على صحتها النفسية.

ياسمين صبري ياسمين صبري وإسعاد يونس

وعلى عكس ياسمين صبري فإن عدد كبير من الأشخاص لا يستمتع إلا بمشاهدة أفلام الرعب، التي توفر قدر عالٍ من الإثارة والتشويق، من أول لحظة في الفيلم حتى نهايته، فنجد البعض ينتظر إجازة نهاية الأسبوع بفارغ الصبر لمشاهدة فيلم رعب رشحه له أحدهم.

وقد تكون مشاهدة أفلام الرعب لها تأثير سلبي على الصحة النفسية والحالة المزاجية، كما قالت الفنانة ياسمين صبري أمس، إلا أنها لها بعض الفوائد أيضًا بحسب بعض الدراسات.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، فوائد وأضرار مشاهدة أفلام الرعب، بعد تصريحات ياسمين صبري.

فوائد مشاهدة أفلام الرعب بعد تصريحات ياسمين صبري

خسارة الوزن

أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن مشاهدة أفلام الرعب تساعد على تدفق الأدرينالين في الجسم، هو الأمر الذي يساعد بشكل كبير في حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي خسارة الوزن بدون أي مجهود بدني، وكلما كانت أحداث الفيلم أكثر رعبًا، زاد عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم.

تقليل التوتر

يعتبر مشاهدة أفلام الرعب من أفضل طرق التعبير على المشاعر المكبوتة والتنفيس عن التوتر والقلق، لهذا فإن مشاهدة هذه النوعية من الأفلام له تأثير إيجابي على الصحة النفسية.

ياسمين صبري ياسمين صبري

تعزيز جهاز المناعة

أظهرت بعض الدراسات في جامعة كوفنتري البريطانية، أن مشاهدة أفلام الرعب تؤدي إلى زيادة كرات الدم بشكل ملحوظ، وهذا ما يحدث أيضًا كرد فعل عن الإصابة بأي التهاب أو عدوى.

تحسين صحة الدماغ

مشاهدة أفلام الرعب تساعد في إفراز الأدرينالين، وهو يشبه في تأثيره الأدوية النفسية والمخدرة، التي تساعد في تحسين الصحة العقلية والنفسية.

أضرار مشاهدة أفلام الرعب بعد تصريحات ياسمين صبري

الإصابة بالجلطات الدموية

بحسب أحد الأبحاث التي تمت في جامعة ليندن في عام 2015، فإن مشاهدة أفلام الرعب يمكن أن تزيد فرصة الإصابة بالجلطات الدموية، بسبب زيادة إفراز البروتين الذي يسمى العامل الثامن، وهو الذي يتسبب في الإصابة بالجلطات الدموية.

مشكلات في القلب لدى البعض

الإصابة الذين لديهم تاريخ عائلي مرضي مرتبط بأمراض القلب، يمكن أن تؤدي مشاهدة أفلام الرعب بشكل مستمر إلى إصابتهم بعدد من مشكلات القلب، وذلك بسبب التوتر الذي يشعرون به أثناء مشاهدة هذه النوعية من الأفلام.

تأثير أفلام الرعب على الصحة بعد تصريحات ياسمين صبري

زيادة معدل ضربات القلب بشكل أسرع.

التعرق المفرط في راحة اليد.

انخفاض درجة حرارة الجسم.

انقباض شديد في العضلات.

ارتفاع ضغط الدم.

وقوف شعر جسمك.

تصريحات ياسمين صبري

وقالت ياسمين صبري خلال لقائها المذاع أمس، إنها تصاب بالتوتر عند ركوب الطائرات والوقوف في الأمكان المرتعبة، وكذلك لا تفضل متابعة الحوادث والأخبار السبلبية حفاظًا على صحتها النفسية.

ياسمين صبري ياسمين صبري

إقرأ أيضاً