اعلان

من فضلات الفيلة وبصق القردة.. أغرب أنواع القهوة في يومها العالمي

أغرب أنواع القهوة
أغرب أنواع القهوة

يحتفي العالم كله اليوم في 1 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للقهوة، وهي واحدة من أكثر المشروبات التي تحظى بحب الجميع في كل مكان وزمان، فلا يبدأ اليوم لدى أي شخص إلا بشرب كوب من القهوة بالطريقة المفضلة له، بهدف تعزيز النشاط والحيوية والقدرة على ممارسة المهام المطلوبة منه خلال اليوم، بالإضافة إلى دور القهوة الكبير في تحسين الحالة النفسية والمزاجية على مدار اليوم.

وفي اليوم العالمي للقهوة هل فكرت يومًا أن هناك الكثير من الأنواع الغريبة المصنوعة من شئ مختلف تماما عن حبوب البن العادية، وهذه الأنواع غير أنها نادرة، فهي من أغلى الأنواع في العالم كله، وتمتع بمذاق فريد ومميز، رغم أن معظمها مصنوع من مكونات يمكن أن تصدمك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أغرب أنواع القهوة في يوميها العالمي، والتي أبرزها من فضلات الفيلة.

أغرب أنواع القهوة في يومها العالمي

قهوة من فضلات الفيلة

تقوم إحدى الشركات بتقديم حبوب البن العادية لتأكلها الفيلة، ثم بعد ذلك تجمع فضلاتها وتغلسها جيدًا وتنظفها، وبعد ذلك مرحلة التحميص، وهذا البن من أغلى أنواع القهوة في العالم كله.

قهوة من بصق القردة

هذا النوع يتم صناعته في تايوان والهند، وهو من الأنواد النادرة جدًا، إذ تقوم القرود بتناول حبوب القهوة العادية، ثم بعد بصقها، ليقوم المزارعون بتجميعها ثم تحميصها.

أغرب أنواع القهوة

قهوة من الفطر

تحتوي قهوة الفطر على قيمة غذائية عالية، حيث يتم صناعتها من أحد أنواع الفطر، من خلال تجفيفه ثم طحنه وإضافته إلى القهوة العادية، ويمكن أيضًا إضافته إلى مسحوق الكاكاو لتحضير مشروب الشوكولاتة الساخنة.

قهوة من مخلفات القطط

هذا النوع من أغرب الأنواع حول العالم، ويتم صناعته في جزر بالي إندونيسيا، إذ يتناول قط الزباد هناك حبوب القهوة العادية، ثم يتم استخدام فضلات هذه القطط في صناعة هذا النوع من القهوة، من خلال غسلها وتجفيفها ثم تحميصها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية