اعلان

داعية خليجي يمدح المصريين.. تعرف على السبب (فيديو)

أهل مصر
عصام الشايع
عصام الشايع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لداعية خليجي يدعى عصام الشايع، وهو يمتدح مصر والمصريين بسبب موقف تعرض له خلال زيارته لمصر.. فما القصة؟

أثار فيديو الداعية الخليجي، الذي نشره عبر حسابه، إعجاب متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما قاله من كلمات مدح وثناء على مصر وجدعنة شعبها.

حكى الداعية عصام الشايع، خلال مقطع الفيديو، موقفا أو بالأحرى موقفين تعرض لهما خلال زيارته لمصر، جعلته سعيدا بسبب ردة فعل المصريين الذي اندهش منها ودفعته لنشر هذا الفيديو.

داعية خليجي يمدح المصريين

يقول الداعية خلال الفيديو: في زحمة مصر، طلبت اني اروح لدورة مياه لكي أتوضأ وأصلي الظهر والعصر، فجاء رجل كبير في السن وقال لي سأذهب معك حتى المسجد، إحنا إخوة وأريد أن أخذ هذا الثواب، وبالفعل ذهب معه الرجل المسن رغم كبر سنه، وأوصله إلى المسجد، حيث توضأ -الداعية الخليجي- وصلى فروضه.

بعد الصلاة، خرج الداعية من المسجد وخلال سيره في الطريق، سقطت منه 100 جنيه في الشارع الذي كان مكتظا بالمواطنين، لكن كل من كانوا وراءه نادوا عليه، وذهبوا إليه وأعطوه الـ 100 جنيه التي سقطت منه.

اندهش الداعية الخليجي من هذا الموقف، ونشر فيديو وجه فيه الشكر لمصر وأهلها، قائلا في ختام الفيديو: “تحية إلى شعب مصر هذا الشعب العظيم الرائع الذي نحس معه أننا إخوه.. يارب وفق هذا البلد وشعبها العظيم واجعلها دائما في ازدهار”.

كما حرص الداعية الخليجي خلال زيارته بمصر، إلى نشر فيديوهات يتحدث فيها عن فضل هذا البلد وكيف جلب الرزق للعديد من الأنبياء ومنهم سيدنا موسى عليه السلام عندما ألقته والدته في “نهر النيل” لتتحول حياته بعدها ويصبح نبيا، وكذا سيدنا يوسف عندما ذهب إلى مصر وأصبح وزيرا على خزائنها.

إقرأ أيضاً