اعلان

معلومات عن المؤرخ المصري مصطفى العبادي.. "جوجل" يحتفي بذكرى مولده

جوجل يحتفي بذكرى ميلاد مصطفى العبادي
جوجل يحتفي بذكرى ميلاد مصطفى العبادي

احتفى محرك البحث العملاق 'جوجل'، اليوم الاثنين، بذكرى ميلاد المؤرخ المصري الكبير مصطفى العبادي، الذي ولد في مثل هذا اليوم في العاشر من شهر أكتوبر عام 1982، ورحل عن عالمنا عام 2017 ، تاركًا خلفه إرثا ثقافيا كبيرًا، وينسب له الفضل الكبير في إحياء مكتبة الإسكندرية القديمة، التي تعتبر واحدة من أبرز المكتبات في الشرق الأوسط.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معلومات عن المؤرخ المصري مصطفى العبادي، الذي يحتفي جوجل اليوم بذكرى مولده.

معلومات عن المؤرخ المصري مصطفى العبادي

ولد مصطفى العبادي في مثل هذا اليوم في مدينة الإسكندرية عام 1928.

حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة عام 1961، من جامعة كامبريدج البريطانية، عن الحضارتين اليونانية والرومانية.

بدأ حياته بالتدريس في الجامعة، وكان ذلك على خطى أبيه، الذي عميدًا لكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، ولم يكتفي المؤرخ المصري بالتدريس فقط، لكنه حلق خارج أسوار الجامعة، من خلال العمل كعضو في المجمع المصري، وجمعية الآثار في الإسكندرية، وعضو في اللجنة العليا للتاريخ والآثار في المجلس الأعلى للثقافة، وعضو في الجمعية الأمريكية الدراسات البردية، وعدد من المناصب الأخرى التي برع فيها بنجاح كبير.

جوجل يحتفي بذكرى ميلاد مصطفى العباديمصطفى العبادي

ألف العبادي عدد من الكتب والدراسات، وهو أيضًا صاحب كتاب 'المرجعية'، وينسب إليه الفضل الكبير في إحياء مكتبة الإسكندرية، وهي واحدة من أبرز المكتبات في الشرق الأوسط.

في عام 1997 حصل على جائزة كفافي في الدراسات اليونانية، وفي عام 1998 حصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، وعام 2013 حصل على جائزة النيل، والتي تعتبر أرفع جائزة يقدمها المجلس الأعلى للثقافة في مصر بشكل سنوية.

رحل المؤرخ المصري الكبير، مصطفى العبادي عن عالمنا في يوم 14 فبراير عام 2017.

جوجل يحتفي بذكرى ميلاد مصطفى العبادي

احتفي محرك البحث العملاق 'جوجل'، بذكرى ميلاد المؤرخ المصري الكبير مصطفى العبادي، من خلال نشر صورة على صفحته الأولى، للراحل مصكفى العبادي، وهي يحمل بين يديه كتابًا، وبجانبه معالم معمارية، وخلفه مكتبة، نسبٍة إلى دوره الكبير في إحياء مكتبة الإسكندرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي