اعلان

مبادرة أخبار جوجل تعقد تدريب للصحفيين في مصر استعدادًا لـ COP27

جانب من التدريب
جانب من التدريب
كتب : أهل مصر

عقدت مبادرة أخبار جوجل Google ورشة تدريبية بحضور عدد من الصحفيين في مصر استعدادًا لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ بإصداره الـ27 والذي سيعقد الشهر المقبل في شرم الشيخ. يعدّ هذا التدريب، الذي استمرّ على مدار يوم كامل، الأول من نوعه لدى Google.

ويهدف التدريب إلى تمكين الصحفيين من تغطية مؤتمر COP27 وأزمة المناخ العالمية عبر التدرّب على مختلف الأدوات الصحفيّة واكتساب المهارات المطلوبة.

وتمّ تصميم محتوى الجلسة التدريبية، والتي تمّ تقديمها باللغة العربية، على يد عدد من الخبراء في مبادرة أخبار Google بالإضافة إلى فريق "فاثم" للخدمات الاستشارية الذي انضمّ لقائمة المدرّبين والمدرّبات لهذه الجلسة.

وتكمن أهميّة هذه الجلسة التدريبية في التحديات التي يواجهها الصحفيون أثناء كتاباتهم عن مؤتمر عالمي مثل COP27 بالإضافة إلى بعض التحديات في استخدام مصطلحات علمية معقدة يتم تداولها في المؤتمر ومواضيع أخرى تقنيّة يجب توضيحها للقرّاء.

وتعدّ هذه الورشة التدريبية أولى مبادرات Google لدعم المجتمعات المهتمّة بموضوع الاستدامة والحفاظ على البيئة المحليّة، سواء شملت الجهات الحكومية أو أصحاب الأعمال، أو المستخدمين، أو الصحفيين.

WhatsApp
Telegram