اعلان

صديقة للميزانية.. أفكار ديكور يمكن تنفيذها في المنزل للتجديد

ديكور المنزل
ديكور المنزل

المكان الذي تجلس فيه معظم وقتك، له تأثير مباشر على صحتك النفسية وحالتك المزاجية، لهذا ينصح خبراء علم النفس بضرورة إجراء بعض التعديلات في ديكور المنزل بين كل فترة وأخرى، ولكن قد تواجهك مشكلة في هذا، وهي التكلفة المادية العالية التي يمكن أن تنفقها على هذه التغييرات، لكن هذه ليست مشكلة، إذ إنه هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها لتغيير ديكور وشكل منزلك، ولا تحتاج الكثير من المال، على العكس، فإن هذه الأفكار ذات تكلفة بسيطة وسهل تنفيذها، لكنها أيضًا تساعد على الشعور بالراحة في المنزل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفكار ديكور يمكن تنفيذها في المنزل للتجديد، و صديقة للميزانية.

أفكار ديكور صديقة للميزانية

تغيير الإضاءة

يمكنك تغيير إضاءة منزلك بتكلفة بسيطة، على سبيل المثال وضع بعض المصابيح ذات الإضاءة الهادئة في أركان المنزل وغرف النوم، والتي يمكن تشغليها عند النوم، أو في أي وقت إذا كنت من محبي النور البسيط.

المرايا

وجود المرايا في أركان المنزل يمنحك المزيد من الاتساع، كما أنه تضفي على أي مكان شكلًا مميزًا، وجميع أنواع المرايا رخيصة وموجودة في كل مكان بأشكال مختلفة، يمكنك اختيار ما يناسبك منها.

ديكور المنزل

الطاولة

يمكنك شراء طاولة صغيرة بسعر بسيط، من أي مكان، ثم وضعها في أي مكان في منزلك، ويمكنك وقتها وضع بعض قطع الديكور المميزة فوقها، لإضفاء حالة كلاسيكة على أُثاث منزلك.

تغيير أقمشة الكراسي

تغير أقمشة الكراسي أو الوسائل، حيلة سهلة وبسيطة وغير مكلفة على الإطلاق، لكن لها تأُثير كبير على شكل المنزل، وعند تغيرها واستبدالها بأخرى جديد، سوف تشعر براحة نفسية كبيرة.

إضافة الأرفف

يمكنك استغلال المنطقة الفارغة في منزلك، ثم وضع الأرفف فيها، حتى يسهل عليك وضع جميع أغراضك المهمة عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان