اعلان

خضروات يمكن زراعتها في شرفة منزلك خلال فصل الخريف

زراعة الخضروات في المنزل
زراعة الخضروات في المنزل

يحرص الكثير من الأشخاص، خاصة الذين يمتلكون شرفة واسعة، على زراعة بعض أنواع الخضروات بأنفسهم في منازلهم، إذ إن هناك أكثر من نوع يمكن زراعته في المنزل ولا يحتاج إلى تربة زراعية مثل باقي الأنواع الأخرى، وزراعة الخضروات في المنزل، تضمن لك أنك سوف تتناول خضروات غير مضاف إليها أي مواد كيميائية ضارة يمكن أن تؤثر على صحتك بشكل سلبي.

وخلال فصل الخريف، يتساءل البعض عن أنواع الخضروات التي يمكن زراعتها في هذا الوقت من العام، والتي تناسب الطقس الخريفي، ومن بين هذه الأنواع، الجزر والبطاطس والبصل الأخضر، وعدد من الخضروات الأخرى التي يمكن تجربة زراعتها خلال الفترة الحالية في منزلك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خضروات يمكن زراعتها داخل شرفة منزلك في فصل الخريف.

خضروات يمكن زراعتها في المنزل خلال الخريف

الجزر

الجزر لا يحتاج إلى مساحات كبيرة حوله، لكن يفضل زراعته في تربة عميقة، ويجب التأكد من حصوله على كمية كبيرة من الضوء، لهذا فإن الأفضل زراعته في شرف المنزل التي يدخلها أشعة الشمس.

البصل الأخضر

لا يتطلب البصل الأخضر الكثير من أشعة الشمس، إذ إنه من نباتات الظل، وهو من الخضروات التي يسهل زراعتها في المنزل، وخطوات العناية به بسيطة ولا تحتاج إلى عناء، عند زراعته.

الفجل

يأخذ الفجل من 30 إلى 40 يومًا فقط لحصاده، وهو سهل في زراعته ولا يحتاج الكثير من الضوء، مثل أغلب الخضروات، ولكن يجب التأكد من أن جذوره تنمو بحرية أكبر.

زراعة الخضروات في المنزل

البطاطس

البطاطس من أفضل الخضروات التي يسهل زراعتها في المنزل، ويمكن حصادها في غضون شهرين فقط.

الأعشاب

الأعشاب مثل النعناع، والكزبرة، والزعتر، وإكليل الجبل، والبقدونس، وهذه الأنواع تحب أشعة الشمس، ولهذا يجب أن تتعرض لأشعة الشمس لمدة 12 ساعة على الأقل.

WhatsApp
Telegram