اعلان

قديمها طازجة لأسرتك.. نصائح زراعة الطماطم في المنزل

نصائح زراعة الطماطم في المنزل
نصائح زراعة الطماطم في المنزل
كتب : سيد محمد

يهتم الكثير من المصريين بزراعة النباتات في المنزل، خاصة النباتات المستخدمة في حياتهم اليومية مثل الطماطم، وستكشف السطور القادمة عن نصائح زراعة الطماطم في المنزل.

ذكرت مجلة 'أولا' الإسبانية، أن زراعة نباتات الطماطم فكرة رائعة، ومع ذلك فهي ليست من الأنواع التي يسهل العناية بها، حيث لها متطلباتها الخاصة مثل الري، والضوء، والركيزة، وما إلى ذلك، وهذا ما ستوضحه لك النصائح التالية.

الطماطمالطماطم

أكدت المجلة الإسبانية، أنه إذا كنت تعرف النبات جيدًا، فسيكون من السهل عليك الحصول على محصول جيد من الطماطم الغنية للاستمتاع به خلال فصل الصيف، حيث أنه ينتمي إلى عائلة ومن بين صفاته العديدة التي تتميز بإعطاء فاكهة غنية، وتحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة.

زراعة الطماطمزراعة الطماطم

مكان الزراعة

نباتات الطماطم صغيرة الحجم نسبيًا، وبالتالي يمكن زراعتها في أواني، لذلك لا تقلق إذا لم يكن لديك بستانا كبيرا أو مساحة كبيرة في الحديقة، حيث يكفي ركن صغير، أو حتى بضعة أواني على الشرفة.

الشمس

من المهم أن تجد مكانًا مشمسًا لنباتات الطماطم، لأنها تحتاج إلى 6 ساعات على الأقل من ضوء الشمس يوميًا، على الرغم من أنه من الأفضل أن يحصلوا على 8-10 ساعات من الشمس، للتأكد من حصولهم على الكثير من الطماطم.

زراعة الطماطمزراعة الطماطم

أنواع الطماطم

من أكثر الأشياء إثارة للدهشة حول نباتات الطماطم هو العدد الهائل من الأصناف الموجودة، هناك طماطم من جميع الأحجام والأشكال والظلال، وكل واحدة منها مثالية للاستخدام أو التطبيق: للسلطة، للقلي، لصنع الجازباتشو، إلخ..

أهم الاختلافات

أحد الاختلافات الأساسية التي يجب أن تكون معروفة لزراعة نباتات الطماطم هو الفرق بين الطماطم المحددة وغير المحددة.

- محددة: نباتات شجيرة ذات نمو محدود، لذلك لا يلزم تقليمها ويسهل العناية بها، حيث أنها تؤتي ثمارها دفعة واحدة، وهي مثالية لوضع الأواني والأماكن الضيقة الأخرى.

- غير محدد: هذا النوع من نباتات الطماطم لا يتوقف عن النمو، لذلك يجب السيطرة عليها عن طريق التقليم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة