اعلان

"بينوكيو" طلع حقيقة.. معلومات عن صاحب أطول أنف في التاريخ

صاحب أطول أنف في العالم
صاحب أطول أنف في العالم

يمتلك توماس ويدرس أطول أنف في العالم، والتي تشبه تلك التي تمتلكها الشخصية الكرتونية التي ظهرت في فيلم 'بينوكيو'، وزادت شهرة توماس في أوائل القرن الـ 18 عشر، إذ بلغ طول أنفه 19سم، ولم ينجح أحد في كسر رقمه القياسي حتى بعد مرور مئات الأعوام، ولسوء الحظ لم يكن هناك كاميرات موجودة وقتها لتوثيق صورة أنف ويدرس، لكن يُقال إنه أنفه كانت كبيرة لدرجة أنه كام بعرضها في أنحاء يوركشاير الإنجليزية من أجل أن يراها الجميع وقتها.

معلومات عن صاحب أطول أنف في العالم

ولد توماس ويدرس صاحب أطول أنف في العالم، وصاحب أطول أنف مسجل في التاريخ، في القرن الثامن عشر الميلادي.

سجلت موسوعة جينيس أسم توماس ويدرس ، كصاحب أطول أنف في العالم، ولكن بعد وفاته في عام 1780، عن عمر ناهز الـ 50 أو الـ 52 عامًا.

عاش توماس ويدرس في مقاطعة يوركشاير شرق بريطانية، وعمل بعروض السيرك.

صاحب أطول أنف في العالم صاحب أطول أنف في العالم

اكتسب توماس ويدرس شهرة واسعة في القرن الثامن عشر الميلادي كصاحب أطول أنف في العالم، والتي كان شكلها غريب جدًا لدى الجميع.

يُقال أن توماس عرض أنفه الطويل في جميع أنحاء المقاطعة التي يعيش فيها بسبب غرابتها، لكن لسوء الحظ وقتها لم تكن هناك كاميرات لالتقاط صور له.

تك تخليد ذكرى توماس ويدرس، من خلال استنساخ تمثال لرأسه من الشمع في أحد متاحف الولايات المتحدة، وعند انتشار صور التمثال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أُصيب المستخدمون بصدمة كبيرة بسبب غرابة حجم أنفه.

صاحب أطول أنف في العالم صاحب أطول أنف في العالم

يعتبر التركي محمد أوزيريك، الذي يبلغ من العمر 72 عامًا، صاحب أطول أنف في العالم، على قيد الحياة، إذ يبلغ طول أنفه 8.8 سم.

صاحب أطول أنف في العالم صاحب أطول أنف في العالم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً