اعلان

زلزال عنيف يضرب جزر سليمان وتحذير من تسونامي.. ماذا فعل السكان المذعورون؟

 زلزال عنيف يضرب جزر سليمان وتحذير من تسونامي
زلزال عنيف يضرب جزر سليمان وتحذير من تسونامي

قال معهد المسح الجيولوجي في الولايات المتحدة، إن زلزال بقوة 7 درجات ضرب جزر سليمان اليوم الثلاثاء 22 من شهر نوفمبر، واستمر لمدة 20 دقيقة، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي على بعض المناطق هناك، وسط سيطرة حالة من الذعر على السكان، الذين قاموا بمغادرة المناطق الساحلية والذهاب إلى الأماكن المرتفعة، تنفيذًا لتعليمات السلطات والتحذير من خطر حصول أمواج مد عال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تفاصيل حدوث زالزال عنيف في جزر سليمان وسط إطلاق تحذيرات من تسونامي.

زلزال عنيف يضرب جزر سليمان وتحذير من تسونامي

وضرب زلزال شديد بقوة سبع درجات جزر سليمان، مما أدى إلى اهتزاز المباني وسقوط قطع الأثاث من مكانها، وهو الأمر الذي جعل مصدر الإنذار المبكر من التسونامي في المحيط الهادي، يطلق تحذير من خطر حدوث أمواج مد عال.

وبحسب معهد المسح الجيولوجي الأمريكي، فقد وقع هذا الزلزال في تمام الساعة 02:03 بتوقيت جرينتش، على بُعد 55 كيلو متر من العاصمة هونيارا، وعلى عُمق 13 كيلومتر.

 زلزال عنيف يضرب جزر سليمان وتحذير من تسونامي

زلزال عنيف يضرب جزر سليمان وتحذير من تسونامي

وقالت موظفة الاستقبال في أحد فنادق العاصمة هونيارا، جوي نيشا، في تصريحات صحفية، إن الزلزال كان قوي لدرجة سقوط الكثير من أُثاث الفندق، وجميع النزلاء بخير لكن تسيطر عليهم حالة من الذعر والرعب.

وتسبب الزالزال في انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق ه هناك، وهو الأمر الذي جعل السكان يذهبون إلى الأماكن الأكثر ارتفاعا لمزيد من الآمان.

وأصدر مركز الإنذار المبكر من التسونامي، في المحيط الهادئ، بعد حدوث زلزال عنيف، تحذيرا من خطر تعرض سواحل الأرخبيل لأمواج المد العالية، التي يتراوح ارتفاعها بين متر وثلاثة أمتار، و سواحل بابوازيا، وفانواتو، إلى أمواج مد عالية يقل ارتفاعها عن 3 أمتار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل