اعلان

لأول مرة في العالم.. الهدف وراء ابتكار رحم صناعي

رحم صناعي
رحم صناعي

في واقعة أغرب من الخيال، فكر عالم ألماني يدعى هشام الغيلي، المتخصص في التكنولوجيا الحيوية، في ابتكار رحم صناعي، والذي يشير إلى أول جهاز رحم في العالم سوف يكون قادر على إنماء 30000 طفل بشكل سنوي خارج جسد الأم، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد غير القادرين على الإنجاب بشكل كبير.

أول رحم صناعي

وقال العالم هشام الغيلي، إن جهاز الرحم الصناعي يعتمد على أكثر من خمسين عامًا من البحث العلمي الرائد، الذي قام به باحثون من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الغيلي أن الرحم الصناعي يسمح بنمو الجنين خارج جسم الأم، في نفس الظروف التي تتوفر في الرحم الطبيعي، طيلة الـ 9 أشهر، وهو الأمر الذي يساعد بشكل كبير غير القادرين على الإنجاب.

وأكد هشام الغيلي، عالم التكنولوجيا الحيوية والعلوم في برلين، أن هذا الجهاز إذا ظهر على أرض الواقع، سوف يسمح للأزواج المصابين بالعقم وغير قادرين على الإنجاب، بالإنجاب.

رحم صناعي رحم صناعي

الهدف من اختراع الرحم الصناعي

وقال هشام إنه تموت الكثيرات من السيدات بسبب مضاعفات الحمل، بحسب منظمة الصحة العالمية، لهذا فكر في ابتكار رحم صناعي، والذي سوف يتم تشغيله بالكامل باستخدام الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن الرحم الصناعي يساعد في تقليل فرص الولادة القيصرية الصعبة، بالإضافة إلى أنه سوف يكون حل مثالي للسيدات اللواتي فقدن رحمهن بسبب الأمراض السرطانية والمضاعفات الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)