اعلان

القصة كاملة لوفاة أيقونة الأمومة في مصر.. رحيل الحاجة رضا يُدمي القلوب

وفاة الحاجة رضا
وفاة الحاجة رضا

تصدرت وفاة الحاجة رضا صاحبة أشهر صورة جعلتها أيقونة الأمومة في مصر، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حزن وصدمة الكثير، إذ نعى المصور الذي التقط تلك الصورة منذ سنوات طويلة، الحاجة رضا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، بعبارات يملؤها الحزن والأسى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لوفاة أيقونة الأمومة في مصر، رحيل الحاجة رضا يُدمي القلوب على السوشيال ميديا.

قصة وفاة الحاجة رضا أيقونة الأمومة في مصر

بدأت القصة عندما نشر المصور الصحفي طارق الجباس عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، ينعي الحاجة رضا صاحبة أشهر صورة في الوطن العربي، والتي وصفها البعض بأيقونة الأمومة في مصر، معلقًا 'أبت 2022 ألا تغادر إلا بفراق أغلى الأحباب، وداع يا أيقونة الأمومة، صورتك هتعيش بس انت هتوحشيني'.

وفاة الحاجة رضا وفاة الحاجة رضا

حظيت صورة الحاجة رضا الشهيرة على شهرة واسعة بعد نشرها في عام 2017 بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، إذ تفاعل عدد كبير مع الصورة التي عكست حب وحنان الأم البسيطة، وظهرت الحاجة رضا في الصورة وهي تحمل طبق معدني كبير به كمية متنوعة من الفواكه والخضروات، بينما يجلس حفيدها في نفس الطبق، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة التي نالت شهرة واسعة وتصدرت حديث وسائل الإعلام في مصر والوطن العربي، وتناقلتها الصحف والمواقع العربية.

والذي أثار دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن المصور الصحفي طارق الجباس صاحب الصورة الشهيرة، تجمعه علاقة ترابط قوية بالحاجة رضا، إذ إن الأخيرة الراحلة شقيقته الكبرى.

وفاة الحاجة رضا وفاة الحاجة رضا

وقال المصور الصحفي في تصريحات تليفزيونية عن هذه الصورة بعد أن حققت شهرة واسعة، 'هذه صورة بسيطة لا تتضمن جهود من المصور لكن وجهها هو الذي أعطى معنى للصورة عن الام المصرية وأعتقد إذا كان في مصر 12 مليون امرأة مصرية معيلة فالحاجة رضا نموذج منهم مثالي عن المرأة المعيلة'.

وفاة الحاجة رضا وفاة الحاجة رضا

وأضاف المصور الصحفي 'أن الصورة لها أبعاد كثيرة، رغم أنها صورة بسيطة لكن الكثير ارتبط بها'

وأشار إلى أن الحاجة رضا هي شقيقته الكبرى قائلًا: 'ليا الشرف إنها أختى'، وكانت قد مرت بوعكة صحية وظلت في العناية المركزة 4 أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً