اعلان

تعرف على دعاء المطر.. اغتنم الفرصة في هذا الوقت

دعاء المطر
دعاء المطر

تساءل عدد كبير من الأشخاص عن دعاء المطر وبات هو السؤال الأكثر تداولًا عبر محركات البحث، بعد تساقط أمطار غزيرة خلال الساعات القليلة الماضية على مناطقة متفرقة في جميع أنحاء الجمهورية، ويعتبر وقت نزول المطر من أفضل أوقات إجابة الدعاء بحسب ما جاء في السنة وما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، لهذا سيكون من الأفضل لك ترديد دعاء المطر أثناء نزوله من أجل اغتنام الفرصة لعلها تكون ساعة إجابة، حيث إنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم الإثنين أيضًا، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تعرف على دعاء المطر، من أجل اغتنام الفرصة لعلها تكون ساعة إجابة.

دعاء المطر دعاء المطر

دعاء المطر

اللهم حَوَالَيْنَا، ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.

اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا.

أدعية مستحبة وقت المطر

اللَّهُمَّ إني أسألك فعل الخيرات وترك المنكرات، وأن تغفر لي وترحمني، وتجعل أكبر سعادة لي يوم ألقاك، سبحانك أنت الذي يسبح الرعد باسمك والملائكة من خشيتك.

اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي.

أستغفر الله وأتوب إليه، اللَّهُمَّ إنا نستغفرك إنك أنت الغفار الكريم، أرسل السماء علينا مدرارا، وأمددنا بأموال وبنين، واجعل لنا جنات واجعل لنا أنهارا، برحمتك يا أرحم الرحمين.

دعاء المطر دعاء المطر

أدعية مستحبة وقت الرعد والبرق

وإاى جانب دعاء المطر، هناك أدعية مستحبة وقت الرعد والبرق، منها: اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع المُلك ممن تشاء، وتعزّ من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب.

رب وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر عليّ، واهدني ويسر الهدى اليّ، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا، ولك ذكارًا، ولك رهابًا، ولك مطواعًا، ولك مخبتًا، أوّاهًا، منيبًا، ربّ تقبل توبتي، واغسل حوبتي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً