اعلان

الشرطة النسائية المصرية لحفظ السلام في مالي مصدر فخر للأمم المتحدة (صور)

فريق الشرطة النسائية المصرية
فريق الشرطة النسائية المصرية
كتب : رضا خليل

يُعد تأسيس فريق الشرطة النسائية المصري بمثابة مصدر فخر، لا للوحدة المصرية فحسب، وإنما أيضا للقيادة العليا لبعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في مالي.

يضطلع فريق مصري مكون بالكامل من النساء ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) بدور حاسم لإنقاذ الأرواح عبر رصد وإبطال مفعول العبوات الناسفة، وذلك لأول مرة في تاريخ عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

فريق الشرطة النسائية المصري

فريق الشرطة النسائية المصري لحفظ السلام في مالي مصدر فخر للأمم المتحدة

وبحسب المينوسما، فقد تشكل الفريق النسائي المصري لكشف وإبطال مفعول العبوات الناسفة الارتجالية، كواحد من ثلاثة فرق من نوعها أسستها وحدة الشرطة المصرية المُشكلة العاملة في صفوف البعثة، وذلك إبان نشرها في منطقة دوينتزا، في مالي في عام 2017.

فريق الشرطة النسائية المصري

تقود الرائدة رنا غراب، فريق كشف وإبطال مفعول العبوات الناسفة الارتجالية، والذي يعمل في منطقة قريبة من الطرق الترابية التي عادة ما يستخدمها الأشخاص المدنيون، ويجري استهدافها من قبل العناصر الإرهابية والجماعات المسلحة.

وتجدر الإشارة إلى أن مالي شهدت خلال الفترة من 2020 إلى 2021 ثاني أكبر زيادة في أعداد الوفيات في صفوف المدنيين وحفظة السلام التابعين للأمم المتحدة، جراء عمليات إرهابية، وذلك بحسب مؤشر الإرهاب العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة