اعلان

استخراج كرة جولف من معدة طفل.. الجراحة استغرقت 4 ساعات متواصلة

طفل يبتلع كرة جولف
طفل يبتلع كرة جولف
كتب : أهل مصر

نجح فريق طبي من مستشفى رويال أديلاديد في إزالة كرة جولف من معدة طفل يبلغ من العمر 10 أعوام خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أجريت عملية جراحية استغرقت 4 ساعات متواصلة، هذا الأمر الذي تفاعل معه عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت مستشفى رويال أديلاديد تلقت حالة طفل يبلغ من العمر 10 أعوام بلع كرة الجولف أثناء لعبه في المنزل، مشيرة إلى أنه حضر إلى المركز الصحي دون الشعور بالألام مزمنة.

وفوجئ الأطباء بحالة الطفل، نتيجة اختراق كرة الجولف إلى معدة الطفل، ومن ثم وصلت إلى الآمعاء الغليظة حتى المستقيم، الأمر الذي دفع الفريق الطبي بالطفل إلى غرفة العمليات لسرعة إنقاذه قبل حدوث أثار جانبية.

وأجرى الأطباء عملية جراحية للصبي الصغير استغرقت ساعات متعددة، حيث تم استخراج كرة الجولف باستخدام 6 أجهزة متطورة للشفط، لمحاولة إخراجها دون عواقب وخيمة، بالإضافة إلى، المقبض الرباعي الشفط وقسطرة بالون، ولكن واجهوا أزمة في خروجها أيضا، لهذا لجأوا إلى المسهلات التي وصلت إلى اللتر، وبعد 3 ساعات نجحت العملية.

وكشف الفريق الطبي، أن كرة الجولف تمثل تحديات تقنية فريدة من نوعها عند محاولة إزالتها من القولون بسبب خصائصها الميكانيكية، حيث إنها كبيرة الحجم كروية الشكل وغير قابلة للضغط، مما يمنع شفطها، وينصح بإعطاء المرضى الذين لديهم أجسام غريبة في أجسادهم ملينات من أجل تسهيل عملية استطراد الأشياء من تلقاء نفسها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً