اعلان

تصريحات زاهي حواس تُثير الجدل: لا دليل في كتب الآثار المصرية على وجود الأنبياء

زاهي حواس
زاهي حواس

أثار عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، حالة واسعة من الجدل في الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاته الأخيرة خلال محاضرة نظمتها الدكتورة آيات الحداد عضو مجلس النواب، والتي كانت للحديث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة، وتناول الدكتور زاهي حواس الحديث خلال المحاضرة عن حقيقة وجود أنبياء الله عليهم السلام في كتب الآثار المصرية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تصريحات زاهي حواس تُثير الجدل، إذ قال إنه لا دليل في كتب الآثار المصرية على وجود أنبياء الله عليهم السلام.

تصريحات زاهي حواس عن وجود الأنبياء في كتب الآثار المصرية

قال الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصرية، إنه لا يوجد دليل في كتب الآثار المصرية على وجود أنبياء الله عليهم السلام، وإنما في الكتب السماوية فقط.

وأضاف خلال المحاضرة التي نظمتها الدكتورة آيات الحداد عضو مجلس النواب، إن مصر جاء فيها ثلاث أنبياء، هم سيدنا يوسف وموسى وإبراهيم.

زاهي حواس زاهي حواس

وأشار إلى أنه هناك مشهد لـ مقبرة تعود إلى مصر في العصور الوسطى منذ 3500 عاما، وبها مشهد لـ 37 آسيويا، وكانوا يرتدون ملابس مزركشة ولهم ذقن ورئيسهم اسمه 'ابشا'، ومن الممكن أن يكون هو اسم من أسماء سيدنا إبراهيم.

زاهي حواس زاهي حواس

وأردف أن قصة سيدنا يوسف عليه السلام، ذُكرت قصة مشابهة لها في العصر الروماني، وهي أن المياه لم تأت لمنابع النيل، ولكن فرعون قام بتقديم قرابين للآلهة لعودة المياه مرة أخرى، قائلًا: 'ولا نعرف إذا كانت منقولة من نص قديم أو لا لكن لم يذكر اسم سيدنا يوسف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً