معلومات عن الرباعة المصرية نهلة رمضان.. بعد تدهور حالتها الصحية

الرباعة نهلة رمضان
الرباعة نهلة رمضان

تصدرت الرباعة المصرية السابقة نهلة رمضان، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، بعد تدهور حالتها الصحية، وهو الأمر الذي تسبب في سيطرة حالة واسعة من الحزن على رواد التواصل الاجتماعي، إذ فقدت البطلة قدرتها على الحركة بسبب إصابتها بمرض الذئبة الحمراء، وهو مرض مناعي شديد الخطورة.

وشاركت البطلة نهلة رمضان في الكثير من البطولات الدولية والدورات الأولمبية، التي صنعت تاريخ لرياضة رفع الأثقال النسائية في مصر.

وتتلقى الآن البطلة المصرية نهلة رمضان الرعاية الطبية بأحد مستشفيات مدينة الإسكندرية مسقط رأسها، عقب تدخل وزارة الشباب والرياضة لتقديم الدعم لها ورعايتها طبيًا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معلومات عن البطلة المصرية نهلة رمضان، بعد تدهور حالتها الصحية.

نهلة رمضانالرباعة نهلة رمضان

معلومات عن الرباعة نهلة رمضان

ولدت يوم 18 من شهر أغسطس عام 1789، في مدينة الإسكندرية.

شاركت في منافسات بطولة العالم للكبار عام 2002، وحققت المركز الثالث والميدالية البرونزية، وكانت في الـ 16 من عمرها في هذا الوقت.

خلال مشاركتها في منافسات بطولة العالم، حققت 3 ميداليات ذهبية.

حققت 3 ميداليات في بطولة العالم للناشئين تحت السن الـ 20، كما أنها سجلت رقمين جديدين باسمها في هذه البطولة، وتم تكريمها كأفضل لاعبة وقتها.

عندما كان عمرها 17 عامًا، شاركت في أولمبياد أثينا عام 2004، ولكن بعد عودتها دخلت في أزمة مع اتحاد اللعبة، لهذا تقرر شطبها خلال الفترة من عام 2005 حتى عام 2007.

نهلة رمضانالرباعة نهلة رمضان

بسبب الأزمة بينها وبين الاتحاد، تم حرمانها من المشاركة في أولمبياد بكين لعام 2008، بالإضافة إلى تدهور حالة والدتها الصحية وقتها، لكن البطلة عادت من جديد وشاركت مرة أخرى في أوليمبياد لندن لعام 2012، وحققت المركز الـ 5، على الرغم من أنها كانت مصابة وقتها.

دخلت في دوامة المرض قبل 6 سنوات، وهو الأمر الذي أجبرها على الاعتزال والبقاء في المنزل من أجل الخضوع للعلاج.

تدهورت حالتها الصحية بشدة قبل نحو أسبوعين، حتى أنها فقدت القدرة على الحركة، وتم تشخيص إصابتها بمرض حمى البحر المتوسط، وكذلك الذئبة الحمراء، فضلًا عن ضمور في العضلات.

في الوقت الحالي تخضع للفحوصات والتحاليل، من أجل تحديد حالتها الصحية بدقة أكثر، ونوع العلاج الذي تحتاجه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً