اعلان

أسباب الصداع النصفي وطرق علاجه.. أبرزها الراحة والكمادات

الصداع النصفي
الصداع النصفي

يعتبر الصداع النصفي من الأعراض الشائعة بشكل كبير بين الكثير من الأشخاص، ويصاحب الصداع النصفي ألم شديد في منطقة الرأس، وفي بعض الحالات لا يستطيع المرضى تحمل شدة الألم، لهذا يلجأ الكثير إلى تناول المسكنات، ولكن الإفراط فيها يؤدي إلى تراكم السموم حول الكلى والكبد، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات الصحية المزمنة، وبدلًا من هذه المسكنات، هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في السيطرة على ألم الصداع النصفي، ولكن في حالة استمرار الألم رغم تجربة هذه الطرق المنزلية، يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص من أجل معرفة السبب الخفي وراء الصداع، ثم علاجه بالشكل الصحيح.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الصداع الشائعة، وطرق علاجه، والذي يعتبر مرض العصر.

أسباب الصداع النصفي

الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة التلفاز والحاسب الآلي.

التهاب الجيوب الأنفية بسبب الطقس السيئ.

ارتفاع ضغط العين بشكل مفاجئ.

الإصابة بمشكلات في العين وصعوبة في الرؤية.

مرض الغدة النخامية.

التهاب العصب البصري في العين.

التوتر والقلق.

الصداع النصفيالصداع النصفي

طرق علاج الصداع النصفي

الراحة والهدوء

يمكن أن يساعد الجلوس في مكان هادئ بعيد عن الضجيج والدوشة في السيطرة على ألم الصداع، حاول الجلوس لفترة من الوقت في مكان مظلم والاسترخاء التام.

الكمادات

يساعد وضع الكمادات الباردة على المنطقة المصابة بالألم في تقليل تدفق الدم إلى هذه المنطقة، كل ما عليك وضع كيس به ثلج على رأسك.

تجنب ممارسة التمارين الشاقة

يمكن أن يؤدي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة والصعبة إلى زيادة معدل تدق الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي، لهذا يجب تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة عندما تشعر بالتعب أو الصداع.

الصداع النصفيالصداع النصفي

عدم الإفراط في الكافيين

الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، والتي أبرزها الصداع النصفي، لهذا يجب تجنب شرب كميات كبيرة من هذه المشروبات، بما في ذلك الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

النوم

ينصح الأطباء بضرورة الحصول على قسط كافي من النوم لتجنب الإصابة بالصداع النصفي، يجب على الأقل نوم 7 ساعات بشكل يومي.

تجنب الأطعمة الضارة

هناك أنواع معينة من الأطعمة التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي، والتي أبرزها تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة والسكريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً