أحداث الخامس عشر من رمضان.. أبرزها مولد الحسن وانتصار الدولة العثمانية على روسيا

أحداث الخامس عشر من رمضان
أحداث الخامس عشر من رمضان

عدد من الأحداث الهامة وقعت في مثل هذا اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، والتي أبرزها مولد الحسن وانتصار الدولة العثمانية على روسيا، ونستعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان للعام الهجري 1444، أهم الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت في هذا الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحداث الخامس عشر من رمضان، والتي أبرزها أبرزها مولد الحسن وانتصار الدولة العثمانية على روسيا.

أحداث الخامس عشر من رمضان

انتصار الدولة العثمانية على روسيا

انتصرت الدولة العثمانية على روسيا في معركة 'تاتاريجه'، في مثل هذا اليوم في الخامس عشر من رمضان عام 1224 هجرية، الموافق الـ 24 من أكتوبر عام 1809 ميلادية، وتم تقل 10 آلاف جندي روسي.

مولد الحسن بن على بن أبي طالب

وُلد الحسن بن علي بن أبي طالب في مثل هذا اليوم في الخامس عشر من رمضان عام 3 هجرية، الموافق الأول من مارس عام 625 ميلادية.

أحداث الخامس عشر من رمضانأحداث الخامس عشر من رمضان

ولاية محمد بن أبي بكر الصديق على مصر

تولي محمد بن أبي بكر الصديق الولاية على مصر في الـ 15 من رمضان في العام الـ 37 هجرية، الموافق الـ 23 من فبراير عام 658 ميلادية.

وفاة عبيد الله بن عمر بن الخطاب

توفي عبيد الله بن عمر بن الخطاب رضى الله عنه، في مثل هذا اليوم في الخامس عشر من رمضان عام 37 هجرية، الموافق الـ 23 من فبراير عام 658 ميلادية.

عبور عبد الرحمن الداخل إلى الأندلس

عبر عبد الرحمن الداخل الملقب بـ 'صقر قريش'، البحر إلى الأندلس، من أجل تأسيس دولة إسلامية قوية، وهي الدولة الأموية في الأندلس، في الخامس عشر من رمضان عام 138 هجرية، النوافق العشرين من فبراير عام 756 ميلادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً