اعلان

حدث في 22 رمضان .. غزوة الطائف ووفاة الإمام ابن ماجة

حدث في 22 رمضان
حدث في 22 رمضان

عدد من الأحداث الهامة وقعت في مثل هذا اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك، والتي أبرزها غزوة الطائف ووفاة الإمام ابن ماجة، ونستعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان للعام الهجري 1444، أهم الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت في هذا الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحداث الثاني والعشرين من رمضان، والتي أبرزها غزوة الطائف ووفاة الإمام ابن ماجة.

حدث في 22 رمضان

انطلاق السرايا النبوية

في مثل هذا اليوم في الـ 22 من رمضان عام 1 هجرية، بدأ النبي صلى الله عليه وسلم، بإرسال السرايا النبوية للتحقيق في بعض الأهداف الإسلامية، ومنها سرية البحر، والتي كان على رأسها حمزة بن عبد المطلب، وسرية رابغ والتي كان على رأسها عبيدة بن الحارث بين عبد المطلب، وسرية الخرار والتي كان على رأسها سعد بن أبي وقاص.

غزوة الطائف

عام 8 هجرية في مثل هذا اليوم، وقعت غزوة الطائف بين 12 ألفًا من المسلمين بقيادة رسول الله، وقبيلة ثقيف وبعض الفارين من هوازن، وكان هدف العزوة فتح الطائف والقضاء على قوات ثقيف وهوازن الهاربة من غزوة حنين.

حدث في 22 رمضانحدث في 22 رمضان

دخول ابن تيمية القاهرة

عام 705 هجرية، في يوم 22 من رمضان، دخل الشيخ ابن تيمية القاهرة بعد أن استدعاه السلطان المملوكي المنصور حسام الدين لاجين، وذلك بعد عُقدت له محاكمات في الشام، وتم محاكمته في الشام واعتقلوه في البرج الموجود في القلعة.

وفاة الإمام ابن ماجة

توفي الإمام الحافظ أبو عبد الله بن يزيد ابن ماجة القزويني، في مثل هذا اليوم عام 273، صاحب سنن ابن ماجة، وهو أحد كتب الصحاح الستة، التي تشمل صحيح البخاري ومسلم، وسنن النسائي والترمذي، وأبي داود، وابن ماجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً