اعلان

كيفية استئناف المذاكرة بعد إجازة العيد.. عشان الامتحانات قربت

المذاكرة بعد العيد
المذاكرة بعد العيد

انتهت إجازة عيد الفطر المبارك، ويشعر معظم الأشخاص خلال الفترة الحالية بحالة من الخمول والكسل وعدم القدرة على القيام بأي نشاط بدني أو ذهني حتى لو بسيط، لكن بالنسبة لطلاب المدارس، فقد يكون وضعهم مختلف، بالتزامن مع اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي، فهم يحتاجون إلى عدد من الخطوات التي تساعدهم على استعادة نشاطهم مرة أخرى لمواصلة المذاكرة بكل تركيز، بعد إجازة عيد الفطر، وأولياء الأمور أمامهم مسؤولية كبيرة في مساعدة أبنائهم على هذا.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كفيفة مواصلة المذاكرة بعد إجازة عيد الفطر، بالتزامن مع اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي.

كيفية مواصلة المذاكرة بعد العيد

اختيار مكان المذاكرة بعناية

أكثر ما يشجع الطالب على المذاكرة بنشاط وتركيز، هو الدقة في اختيار مكان المذاكرة المناسب له، ويفضل أن يختار المكان المريح له، الذي يساعده على التركيز، والبحث عن أماكن ذات إضاءة جيدة.

عمل جدول للمذاكرة

يمكنك عمل جدول بسيط للمواد المهمة التي يجب الاهتمام بها خلال الفترة الحالية، والمواد أيضًا التي قصرت في مراجعتها خلال شهر رمضان، ولكن أهم شئ في هذا الجدول أن يكون واقعي وليس خيالي بحسب قدرتك ووقتك المتاح.

تدوين الملاحظات

على جميع الطلاب أن يكون معهم مذكرة صغيرة مدون فيها كل ما يخص أي مادة دراسية، من خلال كتابة الدروس التي أنجزها والدروس التي ينوي إنجازها في الفترة القادمة.

المذاكرة بعد العيد المذاكرة بعد العيد

التدريب على الامتحانات

مع اقتراب امتحانات نهاية العام، وبعد إجازة عيد الفطر المبارك، أكثر ما يساعد الطلاب في تنشيط ذاكرتهم بشكل أقوى، هو التدرب على الامتحانات بشكل يومي، حتى لو كانت أسئلة هذه الاختبارات سهلة وبسيطة.

تجنب تراكم المواد

أكثر ما يؤثر على نفسية الطفل وحالته المزاجية بشكل سلبي، ويجعله غير قادر على المذاكرة بنشاط وهمة، هو تراكم المواد الدراسية، وقد تتفاجئ بهذا بعد إجازة العيد، كل ما عليك عدم الإحباط والتفكير بإيجابية وعمل جدول مميزة لإنجاز هذه المواد.

تجنب وسائل التواصل الاجتماعي

أغلب الطلاب قضوا الكثير من الوقت أمام شاشات الهاتف الجوال على مواقع التواصل الاجتماعي، طيلة شهر رمضان وخلال أيام عيد الفطر الثلاثة، لهذا وجب عليهم تجنب هذه المواقع والتركيز في المذاكرة والمراجعة بشكل منتظم، لتحصيل أعلى الدرجات في امتحانات نهاية العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة