اعلان

محجبة تُحضر الطعام مع رئيس الأساقفة في حفل تتويج الملك تشارلز.. ما القصة؟ (صورة)

حفل تتويج الملك تشارلز
حفل تتويج الملك تشارلز

تتجه أنظار العالم أجمع اليوم، لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث وقرينته الملكة كاميلا في كنيسة ويستمنستر في لندن، وتتم مراسم التتويج في عرض مبهر وطقوس مميزة يعود تاريخها إلى حوالي ألف عام، وكان اللافت خلال التحضيرات لحفل تتويج الملك تشارلز ظهور محجبة تُحضر الطعام مع رئيس الأساقفة وظهرت وسط الصور ومقاطع الفيديو التي تناقلتها وكالات الأنباء والصحف العالمية المختصة بتغطية الحفل إعلاميًا.

محجبة تُحضر الطعام بحفل تتويج تشارلز

وظهرت صورة لسيدة محجبة تجهز الطعام بصحبة رئيس الأساقفة البريطاني استعدادًا للحفل العظيم، وسط الصور ومقاطع الفيديو التي تناقلتها وكالات الأنباء والصحف العالمية، المتخصصة بتغطية الحفل إعلاميًا.

حفل تتويج الملك تشارلزحفل تتويج الملك تشارلز

معلومات عن الملك تشارلز الثالث

وتولى الملك تشارلز الثالث العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، في شهر سبتمبر العام الماضي، وهو الأمر الذي جعله أكبر ملك جديد في تاريخ بريطانيا.

الملك تشارلز هو الابن الأول للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إدنبرة، واعتلى عرش المملكة المتحدة وممالك الكومنولث الأخر، بعد وفاة والدته.

ولد الملك تشارلز عام 1948، بقصر باكنجهام في لندن، وأصبح ولي العهد وهو في عمر الثلاثة، عندما اعتلت والدته العرش، وأصبحت الملكة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، ويعتبر أول وريث يشهد تتويج والدته.

وذهب تشارلز للمدرسة في سن صغيرة لتلقي العلم بدلًا من القصر، وفي عام 1970 تخرج في جامعة كامبريدج بعد حصوله على بكالوريوس الفنون، وبذلك أصبح أول ولي عهد يحصل على شهادة جامعية، ومنحته جامعة كامبريدج درجة الماجستير في الفنون لاحقًا.

وجعلت إليزابيث ابنها تشارلز أميرًا لويلز في عام 1969، من بين ألقاب أخرى، بعد قضاء فصل دراسي كامل في كلية ويلز الجامعية، حيث تعلم هناك اللغة الويلزية، وبعدها بعامين، شغل مقعدًا في مجلس اللوردات، وهو المجلس الأعلى ببرلمان المملكة المتحدة، وبعد ذلك أمضى الأعوام القليلة الماضة في الخدمة بكل من سلاح الجوية والبحرية الملكية.

تزوج تشارلز في عام 1981 من الليدي ديانا سبنسر، التي أصبحت بعد ذلك أميرة ويلز، وأنجب منها وليام وهاري.

وكشفت سيرة ذاتية صدرت في عام 1994 تحت عنوان 'أمير ويلز'، لجوناثان ديمبلبي، التي أذن بها تشارلز، عن أنه شعر بضغط من والده للزواج من الراحة ديانا، كما أنه لم يحبها أبدًا.

حفل تتويج الملك تشارلزحفل تتويج الملك تشارلز

وبحسب الكتاب، بدأ الملك تشارلز علاقته مع الملكة كاميلا باركر في عام 1986، بعدما التقى الاثنان في مباراة بولو.

واتفق تشارلز وديانا على الانفصال عام 1992، وبعد حوالي أربعة أعوام تم فسخ زواجهما، بحسب الموقع الرسمي للعائلة الملكية.

وتزوج تشارلز من كاميلا عام 2005، التي عُرفت بعد ذلك بـ دوقة كورنوال، وعاش الاثنين معًا في قصر كلارنس، مقر إقامة للعائلة الملكية في لندن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة