اعلان

استطلاع: الأوروبيون أكثر اهتماما بخفض الهجرة من غيرهم

المهاجرين
المهاجرين
كتب : وكالات

أظهر استطلاع دولي نشر اليوم الأربعاء أن الأوروبيين يعتقدون أن الحد من الهجرة أكثر أهمية.

وفي حين صنف 12% فقط من المشاركين في الاستطلاع في جميع أنحاء العالم الحد من الهجرة من بين القضايا الثلاث الأولى التي يجب على حكوماتهم التركيز عليها أكثر، إلا أن الرقم في أوروبا كان 19%.

وجاءت هذه الأرقام من دراسة نشرت في كوبنهاجن اليوم الأربعاء من قبل تحالف الديمقراطيات، وهو منظمة ديمقراطية للأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي أندرس فوج راسموسن.

وكانت أعلى الأرقام من بين جميع الدول الـ 53 التي شملها التحليل في النمسا، بنسبة 34% تليها ألمانيا بنسبة 31%، وهولندا بنسبة 30%، وفرنسا بنسبة 28% والسويد بنسبة 27%.

وأول دولة خارج الاتحاد الأوروبي هي تشيلي بنسبة 26%.

ولكن على الصعيد العالمي، من الواضح أنه من المهم بالنسبة لأولئك الذين شملهم الاستطلاع أن تركز حكوماتهم بشكل أكبر على الحد من الفقر ومكافحة الفساد فضلا عن تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين الرعاية الصحية والتعليم.

وفي أوروبا، هيمنت الرعاية الصحية والحد من الفقر. وفي ألمانيا، كثيرا ما دعا المشاركون في الاستطلاع الحكومة الاتحادية إلى التركيز على الفقر والتعليم وكذلك مكافحة تغير المناخ والحد من الهجرة.

وفي الدنمارك وسويسرا فقط، أعطى عدد أكبر ممن شملهم الاستطلاع قيمة أعلى لحماية المناخ مقارنة بألمانيا.

وتستضيف منظمة راسموسن مرة أخرى قمة كوبنهاجن للديمقراطية، وهو حدث يستمر يومين يبدأ يوم الاثنين. وسيركز على الصراعات وحالة الديمقراطية في جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً