اعلان

رسالة مؤثرة لفتاة سودانية على باب منزلها تُحدث جدلًا.. "لا كاش أو ذهب"

رسالة مؤثرة لفتاة سودانية
رسالة مؤثرة لفتاة سودانية

أثرت الحرب الدائرة في السودان على جميع المواطنين هناك، وانتشرت عمليات السلب والنهب في جميع أرجاء البلاد، خاصة العاصمة الخرطوم، وسط تداول رواد السوشيال ميديا من السودانيين لتطورات ما يجري في الأحياء بشكل مستمر.

ومن بين أحد منشورات الرواد التي أثارت حالة واسعة من الجدل، رسالة الفتاة غادة قاضوضة، عبر موقع 'فيس بوك'، إذ شرحت بكلمات يملؤها الحرسة والألم، الحالة المزرية التي تمر بها خلال فترة الاشتباكات، وأعلنت أنها لن تغادر بيتها تحت أي ظرف لحمايته من المخربين، رغم الظروف القاسية.

قصة الفتاة السودانية

ظلت الفتاة المسكين متمسكة بمنزلها وتدافع عنه حتى آخر نفس، حتى أصبح المسكن الوحيد المأهول في هذه المنطقة، وهو الأمر الذي جعله هدفًا للمسلحين، إذ تم الاعتداء عليه ثلاث مرات، حتى اضطرت قاضوضة في النهاية إلى الاستسلام ومغادرة المنزل.

رسالة مؤثرة لفتاة سودانية رسالة مؤثرة لفتاة سودانية

وقبل أن تغادر المنزل، كتبت رسالة مؤثرة على بابه، لربما تؤثر في المعتدين، وقالت: 'هنا لا يوجد ذهب أو كاش.. يوجد الكثير من الذكريات والكتب'، وتبعتها بهاشتاج: (#لا_للحرب)'.

رسالة مؤثرة لفتاة سودانية الحرب في السودان

وأوضحت قاضوضة خلال منشور لها، أن الاعتداء الأخير على منزلها عنيفًا، كما أن آخر أربعة أسابيع كانت صعبة عليها عليها وعلى عائلتها، فضلًا عن حالة الحزن التي تسيطر عليهم بسبب ترك منزلهم الذي عاشوا فيه أجمل الذكريات.

في الفترة الأخيرة انتشرت أعمال السلب وتكسير المنازل، في العاصمة السودانية الخرطوم، منذ 15 أبريل الماضي، مع الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني والدعم السريع.

رسالة مؤثرة لفتاة سودانية الحرب في السودان

ويستغل بعض المواطنين ظروف الحرب في السودان لكسر أقفال المتاجر والمنازل عنوة للنهب، ثم بعد ذلك يقومون بإضرام النيران فيها، ويستخدم العصابات قذائف الآر بي جي المضادة للدروع، من أجل تفجير خزائن البنوك وسرقتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن