اعلان
اعلان

السلطات الإيطالية تكشف السر وراء تحول مياه البندقية إلى اللون الأخضر

تحول مياه البندقية في إيطاليا
تحول مياه البندقية في إيطاليا

أثار تحول مياه القنال الشهير في البندقية إلى اللون الأخضر، في الأيام القليلة الماضية، حالة واسعة من الغموض، وسط تساءل الجميع حول العالم عن سبب هذا التغيير الغريب والمفاجئ.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معرفة سبب تحول مياه البندقية في إيطاليا آخيرًا، وحسم موجة الجدل المثارة.

سبب تحول مياه البندقية في إيطاليا

وتبين أن هذا التغيير والذي صدم عشاق مدينة البندقية في إيطاليا في العالم كله، كان سببه مادة الفلوريسين غير السامة، والتي يتم استخدامه في الغالب لفحص شبكات الصرف الصحي.

وأوضحت الهيئة الإقليمية للوقاية والحماية البيئية، في فينيتو 'أرباف'، أن التحاليل التي تم إجرائها، أظهرت وجودة مادة الفلورسين في العينات المأخوذة.

وأضافت: 'لم تثبت وجود عناصر سامة في العينات التي خضعت للتحليل'.

وعادة ما يتم استخدام الفلورسين لتتبع مسار الشبكات أو لتحديد الانعكاسات بين شبكات مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار.

وكان قد أبلغ عدد من سكان المنطقة عن تغيير في لون مياه القنال الكبير، وهو الأمر الذي أثار عاصفة من التكهنات والتساؤلات الكثير.

وأشارت بعض المصادر إلى أن الشرطة تجري تحقيقًا في احتمال أن يكون ناشطون بيئيون وراء هذه الظاهرة، بحسب ما نقلته صحيفة 'لا نوافا فينيتسيا'.

تحول مياه البندقية في إيطالياتحول مياه البندقية في إيطاليا

قالت إدارة الإطفاء في إيطاليا، إن المياه في القناة الرئيسية في مدينة البندقية، قد تحولت بشكل مفاجئ إلى اللون الأخضر، تحديدًا في المنطقة القريبة من جسر ريالتو، وأشارت إلى أن السلطات تسعى جاهدة لمعرفة السبب وراء هذه الظاهرة الغريبة.

وكتبت الإدارة عبر تغريدة لها على موقع 'تويتر'، وقالت إن الهيئة الإقليمية لحماية البيئة، قد تلقت عينات من المياه، التي تغير لونها، وتعمل الآن على تحديد المادة، التي تسببت في تغير لون المياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً