اعلان

تحذير من انقطاع الإنترنت بسبب عاصفة شمسية قوية.. "هنرجع لنظام المقايضة"

 انقطاع الإنترنت بسبب عاصفة شمسية قوية
انقطاع الإنترنت بسبب عاصفة شمسية قوية

أطلقت وكالة ناسا مركبة فضائية كجزء من مهمتها لتجنب نهاية العالم، المحتملة على الإنترنت، والتي يمكن أن تؤثر على العالم أجمع بشكل سلبي وتؤدي إلى انقطاع الإنترنت في كل مكان، وهو الأمر الذي يمكن أن يسبب مشكلات لا حصر لها.

وحققت 'Parker Solar Probe'، التابعة لوكالة ناسا، إنجاز هام من خلال التنقل عبر الرياح الشمسية، حيث حذر العلماء في وقت سابق من التأثير المحتمل لعاصفة شمسية يمكن أن تحدث، والتي يشار إليها باسم 'نهاية العالم على الإنترنت'، وقال العلماء إنها يمكن أن تضرب العالم أجمع في غضون العقد المقبل.

وهناك أقاويل تُشير إلى انقطاع الإنترنت لمدة 90 يومًا بسبب هذه العاصفة الشمسية، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على كافة الخدمات، خاصة وأن العالم أصبح قرية صغيرة وكل شئ ينتقل فيه بسرعة البرق بفضل الإنترنت.

 انقطاع الإنترنت بسبب عاصفة شمسية قوية انقطاع الإنترنت بسبب عاصفة شمسية قوية

وحتى الآن لا توجد أخبار مؤكدة عن الوقت الذي يمكن أن ينقطع فيه الإنترنت، لكن الأكيد أن العالم سيعيش فترة صعبة، خاصة وأن جميع الخدمات أصبحت معتمدة الآن بشكل كامل على الإنترنت، كما أن الاقتصاد العالمي يمكن أن يتأثر أيضًا وينهار في كثير من الدول، ولن تكون هناك أي أعمال تجارية عن بعد، حتى أن البعض قال إنه سنعود لنظام المقايضة القديم.

ويمكن أن يؤثر انقطاع الإنترنت أيضًا على قطاع الصحة، والتعليم والبحث العلمي، والكثير من المجالات بما في ذلك التواصل الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح