اعلان

حريق هائل بمعبد بوذا العظيم في الصين بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تمثال بوذا
تمثال بوذا

شهد معبد بوذا العظيم في شاندان، بمقاطعة قانسو الصينية، حريقًا هائلًا تسبب في احتراق تمثال بوذا العملاق الذي يبلغ من العمر 1500 عام، وتسبب الحريق في تدمير الكثير من الهياكل في المبعد، على الرغم من جهود 46 رجل إطفاء و9 سيارات إطفاء، لكن تمثال بوذا المقدس، نجا من الحريق، والذي يعتبر التمثال الأكبر في الصين بأكملها.

وحتى الآن لم يتم لكشف على سبب الحريق، بحسب ما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، وهو الأمر الذي أثار حالة من الذهول بين السكان المحليين والسلطات، فيما نشرت وسائل إعلام محلية، مقطع فيديو ظهر من خلاله الحريق المشتعل في المعبد، الذي يضم تماثلًا عملاقًا لبوذا يبلغ ارتفاعه 130 قدمًا، وكان الحريق بالقرب من نصب Grand Hall of the Dafo التذكاري المكون من 7 طوابق والذي يبلغ عرضه 90 قدماً.

تمثال بوذا تمثال بوذا

ويعتبر تمثال بوذا العظيم الذي يقع في شاندان من أهم المواقع الأثرية في الصين، ويأتي إليه الزوار من كل مكان في العالم بشكل سنوي، وتعتبر هذه الحادثة خسارة كبيرة للتراث الثقافي في الصين، وما زالت السلطات تواصل التحقيق في سبب الحريق والأضرار التي لحقت بالمعبد.

وشارك في إخماد الحريق صباح الإثنين الماضي 46 رجل إطفاء و9 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق تمامًا في الساعة الـ 10 صباحًا.

وتشهد الصين ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وسجلت منطقة شينجيانغ غرب الصين درجة حرارة قياسية بلغت أكثر من 52 درجة في وقت سابق من شهر يوليو الجاري، والتي تعتبر المرة الأولى التي تصل فيها درجة الحرارة في مدينة صينية لـ 52 درجة منذ حوالي 60 عامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً