اعلان

أحداث وفعاليات مهرجان "أيام الرؤوس الحمراء".. أكبر تجمع لأصحاب الشعر الأحمر

 مهرجان "أيام الرؤوس الحمراء"
مهرجان "أيام الرؤوس الحمراء"

تجمع الآلاف من أصحاب الشعر الأحمر في هولندا بداية من الأسبوع الجاري للاحتفال بمهرجان 'أيام الرؤوس الحمراء' السنوي في مدينة تيلبورغ الجنوبي.

وقال الأسكتلندي ليام هانتر صاحب الـ30 عامًا في تصريحات صحفية: 'إن حضور المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام جعله يشعر بثقة أكبر في النفس'، وأشار إلى أنه تعرض للتنمر بسبب لون شعره الأحمر الذي وصفه البعض بـ الغريب.

 مهرجان مهرجان 'أيام الرؤوس الحمراء'

وتابع: 'لم أعد أشعر بالوحدة، أشعر أنني أنتمي لمجموعة ما وأنني جزء من شيء ما.. بوجودي هنا، أشعر أنني شخص كامل'.

وزار مهرجان أيام الرؤوس الحمراء، بحسب المنظمين له، نحو خمسة آلاف شخص من أصحاب الشعر الأحمر من بلدان كثيرة.

وتضمن المهرجان ورش عمل في الرسم ونصائح لوضع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بالإضافة إلى جلسات التصوير وفعاليات موسيقية.

 مهرجان مهرجان 'أيام الرؤوس الحمراء'

يُذكر أن نسبة أصحاب الشعر الأحمر تبلغ ما بين واحد واثنين بالمئة من سكان العالم، وترتفع نسبتهم لتتراوح بين اثنين وستة بالمئة بين من تنحدر أصولهم من شمال أوروبا أو شمال غرب القارة.

 مهرجان مهرجان 'أيام الرؤوس الحمراء'

وبدأ المهرجان الهولندي لأول مرة بالصدفة بعد أن نشر الرسام العاوي بارت روفنهورست، إعلان عبر إحدى الصحف المحلية عام 2005، يطلب من خلاله 15 عارضة بالشعر الأحمر من أجل رسمهن، وتقدمت 150 عارضة وقتها، لهذا قرر الرسال التقاط صورة جماعية من مع كل من تواصلن معه، وهذا التجمع حقق نجاحًا كبيرًا وحظى أيضًا باهتمام واسع، لدرجة أن المنظمين قرروا تحويله إلى مهرجان سنوي.

يُذكر أن المهرجان دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013، كأكبر تجمع للأشخاص أًصحاب الشعر الأحمر الطبيعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً