اعلان

العثور على أداة جراحية بحجم طبق في بطن مريضة

العثور على أداة جراحية بحجم طبق في بطن مريضة
العثور على أداة جراحية بحجم طبق في بطن مريضة

تم العثور على أداة جراحية بحجم طبق الطعام داخل بطن امرأة نيوزيلندية عانت من آلام مزمنة وحادة لمدة أكثر من 18 شهرًاعقب خضوعها لعملية قيصرية في مستشفى مدينة أوكلاند.

وادعى 'تي واتو أورا أوكلاند' المجلس الصحي لمنطقة أوكلاند أن لا علاقة له بالحادثة، بعد التحقيقات الأولية، لكن موراج ماكدويل، مفوض الصحة، أكد أن 'تي واتوا أورا أوكلاند'، يقوم بانتهاك قانون حقوق المرضى.

وقال ماكدويل في تقرير له: 'عندما يُترك جسم غريب داخل مريض أثناء إجراء عملية جراحية، فإن الرعاية الصحية تكون أقل من المستوى المطلوب'.

وأضاف: 'المرأة خضعت لعملية قيصرية بسبب مخاوف بشأن المشيمة المنزاحة، وتم ترك الأداة الجراحية بحجم طبق عشاء في بطن السيدة وأدى ذلك إلى معاناة من آلام مزمنة في البطن'.

العثور على أداة جراحية بحجم طبق في بطن مريضةالعثور على أداة جراحية بحجم طبق في بطن مريضة

وتابع: 'خلال العملية كان في غرفة العمليات جراح، وأخصائي أول، وممرضة أجهزة، وثلاث ممرضات متجولات، واثنين من أخصائيي التخدير، وقابلة'.

واعتذر الدكتور مايك شيبرد، مدير عمليات مجموعة 'تي واتو أورا أوكلاند'، في بيان عن هذا الخطأ، وقال: 'لأسباب أخلاقية وخصوصية، لا يمكننا التعليق على تفاصيل الرعاية الفردية للمرضى، ومع ذلك، قمنا بمراجعة رعاية المريض وأدى ذلك إلى إدخال تحسينات على أنظمتنا وعملياتنا مما سيقلل من فرصة وقوع حوادث مماثلة مرة أخرى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً