اعلان

فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة | أبرز تفاصيل العملية الجراحية

فصل التوأم السيامي المصري
فصل التوأم السيامي المصري

ازداد البحث عن فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة، بعد نجاح العملية الجراحية الخاصة بفصلهم بعد عملية معقدة، شارك فيها العديد من الاستشاريين والأخصائيين والفنيين والكوادر التمريضية من تخصصات التخدير، وجراحة الأعصاب للأطفال والتجميل وجراحة الأطفال، من شتى الأنحاء.

وتعد مثل هذه العمليات من العمليات التي حظيت بشهرة واسعة، حيث تمثل دقة الخطر، لاسيما أنها تتعلق بأعمار الأطفال، خاصة وأن منطقة الالتصاق كانت معقدة خصوصًا، موقع الجيوب الوريدية مما جعل الفريق الجراحي يجري العملية على أربع مراحل منفصلة خلال الأشهر الماضية لضمان سلامة التوأم، بالمملكة العربية السعودية.

التوأم السيامي المصري

فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة

تتمثل أبزر إجراءات فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة، فيمايلي:

- بعد وصولهم إلى المملكة، قام الفريق الطبي بإجراء الفحوصات الطبية الدقيقة، التي أوضحت اشتراك التوأم بالمخ والجيوب الوريدية حول المخ.

- تم إجراء عملية الفصل على أربع عمليات منفصلة بينهما عدة أسابيع إلى أشهر لفصل المخ والجيوب الوريدية المشتركة.

فصل التوأم السيامي

- بإلاضافة لما سبق تم إضافة ثلاث عمليات لتمديد الجلد من قبل جراحة التجميل، استغرقت العمليات الأربع للفصل قرابة 57 ساعة منها 17 ساعة لهذه العملية.

- استطاع البرنامج السعودي بعد فصل التؤام خلال 33 عامًا أن يعتني بـ 130 توأمًا سياميًّا من 23 دولة من الدول الشقيقة والصديقة.

فصل التوأم السيامي المصري

- تُعَد هذه العملية رقم 57 للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة؛ حيث يُعَد البرنامج واحدًا من أكبر الخبرات العلمية العالمية في هذا التخصص الدقيق.

- تميزت عملية الفصل بالعديد من الإجراءات أبرزها عدم وجود تشوهات، بالإضافة إلى استمرار المركز في عمل العديد من العمليات الأخرى، خاصة وأن العمليات أبهرت المتخصصين من الأطباء في جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل