اعلان

نفوق أكبر كلب في العالم.. عمره 31 عامًا

نفوق أكبر كلب في العالم.
نفوق أكبر كلب في العالم.

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أمس الإثنين، نفوق بوبي أكبر كلب عمرًا في العالم، عن عمر ناهز الـ 31 عامًا في دولة البرتغال، وكان الكلب بوبي نقي السلالة من رافيرو دو الينتيجو، كما أنه قضى حياته بقرية في وسط البرتغال.

نفوق أكبر كلب في العالم

وعاش الكالب بولي لمدة 31 عامًا و165 يومًا، وذلك قد يكون حطم الرقم القياسي المسجل منذ عام 1939 لكلب أسترالي نفق عن عمر 29 عامًا و5 أشهر.

وقالت كارين بيكر، الطبيبة البطرية وأول من أعلن رحيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي: 'غم أنه عاش أكثر من أي كلب في التاريخ، فإن 11478 يوما قضاها على الأرض لن تكون كافية أبدا لأولئك الذين أحبوه . كانت رحلة موفقة يا بوبي'.

وتم تصنيف بوي كالأكبر كلب عمرًا في العالم في شهر فبراير الماضي.

ويبلغ عادة متوسط العمر المتوقع لسلالة الكلب بوبي، ما بين 12 إلى 14 عامًا.

وقال مالكه ليونيل كوستا، إن طول عمره يرجع إلى عدد من العوامل، أبرزها العيش بسلام في الريف وتناول الطعام البشري بشكل دائم ومستمر.

كانت عائلة كوستا تمتلك الكثير من الحيوانات والقليل من المال، في الوقت الذي ولد فيه بوي، لذلك كان والده الصياد يدفن الجراء حديثي الولادة بدلًا من الاحتفاظ بها بشكل عام، لكن بوبي اختبأ بين كومة من الحطب، ثم بعد ذلك عثر كوستا عليه بعد بضعة أيام وبقوة سرًا حتى كبر الجرو.

كان لا يزال بوبي قبل نفوقه، يجب المشي، لكنه أصبح أقل ميلًا إلى المغامرة، حيث كان فرائه يتعرض للترقق وتدهور بصرة وكان بحاجة إلى الراحة أكثر من المعتاد.

وقالت موسوعة جينيس للأرقام القياسية في وقت سابق عن بوبي إنه معجزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً